اخر الاخبار هكذا تعثرون على كلمة سر "واي فاي" أي مطار

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قد يحتاج ركاب الطائرة إلى تجنب الملل وقضاء بعض الوقت على الإنترنت وهم في المطار، أو قد يكونون بحاجة لإنجاز بعض المهام العاجلة قبل المغادرة. إلا أن الإنترنت قد تخذلهم في آخر لحظة ولا يبقى أمامهم إلا استخدام شبكة "واي فاي" العامة. لهذا قرّر أحد المدوّنين جمع كل نقاط "واي فاي" في مطارات العالم.

وأوضح موقع "ميرور" البريطاني أن المدوّن المتخصص في السفر والرحلات، المهندس الأمني أنيل بولات جمع كل نقاط "واي فاي" في مطارات العالم وقام بترتيبها داخل خريطة تفاعلية تمكّن الجميع من الوصول إليها فور وصولهم إلى المطار.

ويمكن للمستخدم الولوج إلى الخريطة بالدخول عبر هذا الرابط. وسيجدون فيه اسم النقطة للعثور عليها بسرعة، وهل هي مجانية أم لا، ومدى حدود استخدامها. كما تعرض الخريطة أمام المستخدمين معلومات حول جودة الاتصال وسرعة الإنترنت في هذه الشبكة.

والأهم من ذلك أن المنصة توفّر للمستخدم كلمة السر التي سيحتاجها للدخول، ونصائح حول مكان الجلوس المناسب للحصول على جودة تغطية ممكنة. وإضافة إلى تفاعلية الخريطة وسهولتها، حرص المدوّن نيل على تحديثها بشكل دائم، كما جعل المعلومة جديدة وعملية في كل لحظة.

وعلى الرغم من أن هذه الخدمة فعالة وعملية، لن تكون صالحة تماماً لمن لا يملك الإنترنت بشكل نهائي، إذ سيكون عليه استخدام هاتفه للتعرف على المعلومات السابقة قبل انقطاعه عن الإنترنت. ويمكن أن يسجل المعلومات التي يحتاجها قبل انتهاء الباقة.
(العربي الجديد) 

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق