اخبار اليوم الأمن يسمح لـ«3 وسائل إعلامية» فقط بحضور محاكمة «مذبحة كرداسة»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

منعت قوات الأمن المشرفة على تأمين قاعة محكمة معهد الأمناء، دخول الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام إلى القاعة، فيما سمحت لممثلي بعض الصحف والقنوات بدخول القاعة التي تشهد جلسة إعادة محاكمة 156 متهم، في اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ«مذبحة كرداسة»، ومن المقرر أن تستمع هيئة المحكمة في الجلسة إلى شهود الإثبات في الواقعة.

وقال مصدر أمني من رجال الشرطة المسئولين عن تأمين القاعة، إن الدائرة 11 إرهاب كلفتهم بمنع دخول الصحفيين والإعلامين، والسماح لممثلي جريدة أخبار اليوم، والنيل للأخبار، وصدى البلد، بالدخول لحضور جلسة المحاكمة.

وكانت النيابة وجهت للمتهمين تهمة الاشتراك في اقتحام مركز شرطة كرداسة، التي وقعت في أغسطس 2013، وراح ضحيتها 12 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، بجانب شخصين آخرين من الأهالى تصادف وجودهما بالمكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الألية والثقيلة.

وقضت محكمة النقض، في فبراير الماضي، بقبول الطعن المقدم من 150 متهما على الحكم الصادر ضدهم بالإعدام في القضية، وكان مجموعة من عناصر جماعة الإخوان المسلمين اقتحموا قسم شرطة كرداسة، عقب فض اعتصام رابعة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق