اخر الاخبار إيران ترفض تصريحات «كيرى» بشأن الاتفاق النووى

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

رفضت إيران تصريحات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى التي أشار فيها إلى أن سياسات طهران في اليمن ودعمها للرئيس السورى بشار الأسد و«حزب الله» اللبنانى تساهم في تعقيد عملية مساعدة الولايات المتحدة للمصارف الإيرانية بعد الاتفاق النووى مع طهران.
ونقلت قناة «برس تى فى» الإيرانية، الاثنين، عن نائب وزير الخارجية الإيرانى عباس عراقجى قوله إن تصريحات كيرى ليست سوى ذريعة للولايات المتحدة لتجنب تحمل التزامات تجاه الاتفاق النووى مع طهران.
وأكد عراقجى أن تصريحات كيرى «خاطئة تماما وغير صحيحة»، وشدد على أن الاتفاق ينص على أنه يتعين على الولايات المتحدة مساعدة طهران في النهوض بالخدمات المصرفية والتكنولوجيا والانخراط في الأسواق التجارية.
وأضاف عراقجى أنه وفقا للاتفاق فإن واشنطن قبلت تجنب القيام بأى عمل من شأنه أن يعوق تطبيع العلاقات التجارية والمصرفية مع إيران، مشددا على ضرورة أن تتوقف الولايات المتحدة عن استخدام حجج لتبرير عدم التزامها بتعهداتها تجاه الاتفاق النووى.
وكان كيرى قد صرح بأن بلاده يمكنها مساعدة إيران في التكنولوجيا وبعض الأمور الأخرى، لكن مادامت طهران مشغولة في اليمن وتدعم الأسد وحزب الله وتطلق صواريخ تشعر الناس بالتهديد، فإن ذلك يؤدى إلى تعقيد شديد في الجهود المبذولة من أجل التقدم السريع في القضية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق