اخبار اليوم وكالة الأنباء السورية: «المملوك» زار مصر والتقى رئيس المخابرات

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفادت وكالة الأنباء السورية، صباح الإثنين، بأن اللواء علي المملوك، رئيس مكتب الأمن الوطني، قام بزيارة رسمية إلى القاهرة بناء على دعوة من الجانب المصري استمرت يومًا واحدًا، التقى فيها اللواء خالد فوزي، رئيس جهاز المخابرات العامة، وكبار المسؤولين الأمنيين في مصر.

وذكرت وكالة الأنباء السورية على موقعها الإلكتروني أنه «تم الاتفاق بين الجانبين على تنسيق المواقف سياسيًا بين سوريا ومصر، وكذلك تعزيز التنسيق في مكافحة الإرهاب الذي يتعرض له البلدان»، وذلك دون أن تشير لموعد الزيارة.

خبر زيارة على المملوك إلى مصر كما نشرته وكالة الأنباء السورية على موقعها الإلكتروني

وعلقت وكالة الأنباء الفرنسية على ما أوردته وكالة الأنباء السورية، الإثنين، بقولها إنها «أول زيارة معلنة لمسؤول سوري أمني بارز إلى مصر منذ اندلاع النزاع قبل أكثر من 5 سنوات».

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر سياسي سوري مواكب للزيارة، قوله: «الزيارة ليست الأولى للمملوك إلى القاهرة، إلا أنها أول زيارة معلنة».

وتضيف: «من النادر أن تواكب وسائل الإعلام السورية نشاطات المملوك أو تنشر صورًا له»، لافتة إلى أن آخر ظهور له يعود إلى 13 مايو 2015، لدى مشاركته في اجتماع عقده الرئيس السوري، بشار الأسد، مع مسؤول إيراني.

ونقلت الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السورية على موقعها الإلكتروني خبر المملوك، وأوردته بنفس النص الذي بثته وكالة الأنباء السورية.

خبر زيارة على المملوك إلى مصر كما نشرته الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون السورية على موقعها الإلكتروني

يشار إلى أن المملوك تولى، عام 2012، رئاسة مكتب الأمن الوطني السوري، الذي يشرف على كل الأجهزة الأمنية السورية، وذلك بعد مقتل 4 من كبار القادة الأمنيين في تفجير في دمشق في 18 يوليو 2012.

وبحسب الوكالة الفرنسية، يعد المملوك «واحدًا من أعضاء الحلقة الضيقة المحيطة بالأسد، واسمه مدرج على لائحة العقوبات الأوروبية المفروضة على أركان النظام ومتعاونين معه»، مضيفة أنه «تأتي الزيارة بعد توتر متجدد بين مصر والسعودية الداعمة للمعارضة السورية حول سوريا».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق