اخبار اليوم الصين: 700 مليون مواطن تخلصوا من الفقر خلال الـ30 عامًا الماضية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت الصين أنها نجحت في انتشال أكثر من 700 مليون نسمة من شعبها من الفقر على مدار الـ30 سنة الماضية منذ بدء سياسات الإصلاح والانفتاح، متعهدة بأنها لن يكون لديها فقراء بحلول عام 2020، وذلك في كتاب أبيض أصدرته الحكومة، الاثنين، تحت عنوان «تقدم الصين في مجالي مكافحة الفقر وحقوق الإنسان».

وأشارت الحكومة الصينية إلى الجهود والتقدم المحقق في مجالي تخفيف الفقر وحقوق الإنسان في أنحاء البلاد، مشيرة إلى أن تخفيف حدة الفقر هو الدليل الأكثر تعبيرا للتقدم الذي أنجزته الصين في جهود حقوق الإنسان.

وتعهدت الصين بأن تعزز التبادلات والتعاون مع البلدان النامية والمنظمات الدولية في مجال التخفيف من وطأة الفقر وخدمة حقوق الإنسان من خلال تبادل المفاهيم والخبرات المتقدمة في تلك المجالات، ومن خلال تقديم المساعدات والتعاون فى المشروعات ذات الصلة ونقل التكنولوجيا وتبادل الأبحاث.

وأشارت إلى أنه حتى نهاية عام 2015، كان لايزال هناك 55.75 مليون شخص يعيشون في الفقر فى أنحاء مختلفة من البلاد، مؤكدة أن جهود تنفيذ خطتها الطموحة لانتشالهم جميعا من براثن الفقر بحلول عام 2020 مازالت مستمرة بكل جدية.

وحسب تقرير الأهداف الإنمائية الألفية للأمم المتحدة 2015، انخفضت نسبة السكان القابعين في الفقر الشديد في الصين من 61% في عام 1990 إلى 4.2% في 2014، مع بلوغ نسبة السكان المتخلصين من الفقر في الصين 70% من إجمالي العدد المسجل على مستوى العالم.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق