اخبار اليوم مصادر: وقف تداول سهم «بلتون المصرية» بسبب خطأ في تقدير القيمة العادلة

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت مصادر في سوق المال المصرية، لـ«رويترز»، الإثنين، إن «خطأ في أحد جداول احتساب القيمة العادلة لسهم شركة بلتون المالية المصرية وراء إيقاف التداول على سهم الشركة في سوق المال، الإثنين».

وكانت الرقابة المالية، قد أعلنت في رسالة نشرت على الموقع الإلكتروني لبورصة مصر، الأحد، أن شركة فينكورب للاستشارات المالية انتهت من دراسة لاحتساب القيمة العادلة لسهم شركة بلتون باستخدام طريقة التدفقات المالية المخصومة لتكون القيمة العادلة لسهم بلتون عند 10.07 جنيه (1.13 دولار).

وأوقفت بورصة مصر التداول على أسهم الشركة التابعة لرجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، لحين ورود بيان من الرقابة المالية.

وقال أحد المصادر في سوق المال: «فينكورب أبلغت الرقابة المالية الليلة الماضية أن هناك خطأ ما في أحد جداول التقييم الخاصة بشركة بلتون، وأن الشركة تعمل على التصحيح، والقيمة الجديدة ستكون أقل من 10.07 جنيه للسهم».

وفي أغسطس الماضي، طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر من «بلتون» تكليف مستشار مالي مستقل بإعداد دراسة للقيمة العادلة لسهم الشركة.

وجاء طلب الرقابة المالية لـ«بلتون» بعد تعديل قواعد قيد وشطب الشركات في البورصة المصرية لإلزام الشركات بتقديم دراسة قيمة عادلة للسهم في الحالات التي يشهد فيها السهم تغيرا كبيرا خلال فترة وجيزة لا تتناسب مع نتائج الأعمال أو اتجاه مؤشر السوق أو القطاع.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق