اخبار اليوم النتيجة «المعجزة» حققها الزمالك في 14 مناسبة بتاريخه الأفريقي.. هل يكررها أمام صن داونز؟

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هزيمة قاسية تعرض لها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، على يد مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي، بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، بثلاثة أهداف دون رد، صعبت كثيرًا من مهمة بطل مصر في لقاء العودة ببرج العرب، الأحد المقبل.
وعلى الرغم من صعوبة مهمة فريق نادي الزمالك في تعويض الخسارة الكبيرة في لقاء العودة بملعب برج العرب أمام صن داونز، خاصة في ظل المردود المميز والفوارق الفنية والبدنية لبطل جنوب أفريقيا، إلا أننا اعتدنا على سيناريوهات غير متوقعة للساحرة المستديرة بجنونها وأسرارها، تُضرب خلالها التوقعات بعرض الحائط وتُكسر تكهنات الخبراء.

الزمالك بات مطالبًا بتحقيق الانتصار على صن داونز برباعية نظيفة على أقل تقدير من أجل التتويج باللقب الأفريقي وعودة الأمجاد القارية للقلعة البيضاء، حيث يُبقى الفوز بنتيجة «3-0» الآمال معلقة من خلال ركلات الحظ الترجيحية، وحقق الزمالك نتيجة رباعية نظيفة فأكثر، في 14 مرة سابقة خلال صولاته وجولاته الأفريقية بتاريخ مشاركاته القارية منذ عام 1976.
ونرصد في السطور التالية نتائج 14 مباراة قارية للزمالك، استطاع خلالها تحقيق الفوز بأربعة أهداف دون رد أو انتصار بفارق أربعة أهداف على حساب منافسيه بتاريخ مشاركته ببطولات الأندية الأفريقية.
مع المشاركة الأولى لأبناء زامورا ببطولات الأندية الأفريقية عام 1976، تمكن الفريق من دهس جيش ميتشال الإثيوبي بنصف دستة أهداف دون رد، في مشواره ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.
يعود الزمالك لانتصاراته العريضة وذلك على حساب نكانا يد ديفيلز الزامبي بنتيجة «5-1»، ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1984، ويقسو على الهلال السوداني برباعية نظيفة في المسابقة ذاتها من عام 1985.
تتكرر خماسية الزمالك وهذه المرة على حساب ليوبار الرواندي برابطة دوري الأبطال نسخة 1986، بنتيجة «5-1»، ويستمر حتى خوض منافسات المسابقة في 1993 لتحقيق نتيجة كبيرة أخرى بفارق 4 أهداف على أقل تقدير، وذلك على حساب مولودية الجزائر، والفوز العريض بأربعة أهداف دون رد، وسبقه انتصار بنفس النتيجة في النسخة ذاتها من المسابقة على حساب ماليندي التنزاني.
جورماهيا الكيني ضحية جديدة لأصحاب الرداء الأبيض في الفوز بعدد وافر من الأهداف، فخسر أمام بطل مصر برباعية نظيفة بمنافسات كأس الاتحاد الأفريقي عام 1998، وفي العام التالي للمسابقة ذاتها يسحق الزمالك كوارا يونايتيد النيجيري بنفس النتيجة «4-0».
ويستهل الزمالك عام 2000 بفوز عريض على حساب يانج أفريكانز التنزاني بزيارة شباكه 4 مرات والحفاظ على مرماه خاليًا من الأهداف، وذلك ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس.
وبستة أهداف نظيفة يدك أبناء زامورا حصون الجيش الرواندي خلال منافسات دوري أبطال أفريقيا نسخة 2002، ثم اكتساح ألينزي الكيني برباعية نظيفة بالمسابقة نفسها نسخة 2011.

ويحقق الزمالك أكبر انتصار له في تاريخه القاري، وذلك على حساب جازيلي سبورت التشادي بسبعة أهداف دون مقابل، برابطة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2013، ثم يعود لدهس نكانا الزامبي بخماسية نظيفة بنسخة 2014 من المسابقة.

الزمالك اختتم انتصاراته القارية العريضة بفارق أربعة أهداف فما أكثر على حساب الوداد البيضاوي المغربي بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بنسختها الجارية.. فهل ينجح في تكرار إحدى النتائج سالفة الذكر أمام صن داونز بموقعة برج العرب وتحقيق المعجزة والعودة من بعيد لمعانقة الأميرة السمراء؟

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق