اخر الاخبار نجوم عرب تخطت أغانيهم الـ 100 مليون مشاهدة

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دخل أغلبية الفنانين في العالم العربي في منظومة "الأرقام" أو الـTrend على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ باتت نسب مشاهدة الكليبات على موقعي "يوتيوب" و"فيسبوك" معياراً ومقياساً لنجاح الأغنية أو الألبوم. وما إن يحصد الفنان الآلاف من المشاهدات حتى تغص العديد من المواقع الإلكترونية بالأخبار والعناوين التي تجمع على نجاح الفنان بالعمل. إذ أصبح الأمر بمثابة تحد في ما بينهم.

 

هنا لائحة بالأغاني العربية التي تخطت حائط الـ 100 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، بعضها اشتهر في بعض الدول وبعضها الآخر اشتهر فقط على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

1 ــ "المعلّم" (سعد لمجرد)

لم تستطع أي أغنية عربية حتى الآن أن تتخطى رقم أغنية "المعلّم" وهو الـ 400 مليون مشاهدة، إذ احتل الفنان المغربي سعد لمجرد المرتبة الأولى من حيث المشاهدة عام 2015. الجدير ذكره أن الأغنية حققت نجاحاً مدوّياً بوقت قصير جداً وتهافت الكثيرون على تأديتها بطريقتهم.

 

 

 

2 ــ هابي هابي (حلا الترك)

 بالرغم من الانتقادات التي تعرّضت لها الطفلة البحرينية حلا الترك، ابنة زوج الفنانة دنيا بطمة، بعد الصور غير اللائقة التي انتشرت على حسابها في إنستغرام، ما اضطر والدها إلى حذف حسابها، وقال في أحد التصريحات الصحافية "أميرتي الصغيرة تمّ إلغاء حسابها لمن يريد التواصل معها عبر حسابي الخاص"، احتلت أغنيتها "هابي هابي" المرتبة الثانية التي صدرت منذ سنتين وحققت حوالي 192 مليون مشاهدة.

 

 

3 ــ بشرة خير (حسين الجسمي)

 احتلت أغنية الفنان الإماراتي حسين الجسمي "بشرة خير" بعد أن حصد حوالي 190 مليون مشاهدة، والجدير ذكره أن الأغنية كان هدفها دعوة المصريين إلى المشاركة الكثيفة في الانتخابات الرئاسية، وتحولت لاحقاً إلى أغنية مؤيدي المرشح وقتها عبد الفتاح السيسي. لكن هذه الانتخابات تحديداً شهدت مقاطعة كبيرة من قبل المصريين.

 

 


4 - مال حبيبي مالو (سعد لمجرد)

 أيضاً احتلت أغنية سعد لمجرد مال حبيبي مالو المرتبة الرابعة بعد أن حصدت حوالي 165 مليون مشاهدة، وقد لاقت الأغنية استحسان الجمهور العربي والمغربي، ويتم سماعها في أغلبية حفلات الزفاف وغيرها.

 

 

5 - جيناك بهاية (نور الزين + غزوان الفهد) 

 

بعدما انتشرت أغنية "جيناك بنهاية" للفنانين العراقين نور الزين وغزوان الفهد في العديد من الدول العربية والتي سميت بأغنية "الرقص بلا توقف"، احتلت المرتبة الخامسة بعدما حققت حوالي 129 مليون مشاهدة.

 

6 - جميلة (بلاش بلاش)

 

سارت الفنانة المغربية جميلة البداوي، مع موجة الفنانين الذين حققت أغنياتهم أكثر من 100 مليون مشاهدة، إذ استطاعت حصد أكثر من 103 ملايين شخص على أغنيتها بلاش بلاش التي أدتها باللهجة المغربية والتي طرحتها عام 2015.

 

اللافت في اللائحة أنها خلت من فناني الصف الأول، الذين يتابعهم الملايين من المعجبين كالفنان وائل كفوري، راغب علامة، نجوى كرم، إليسا، نانسي عجرم، وعمرو دياب، وتامر حسني، شيرين، محمد عبده...

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق