اخر الاخبار حفارات أميركا تجرف أسعار النفط للهبوط

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة


هبطت أسعار النفط في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، نتيجة زيادة عدد الحفارات النفطية في الولايات المتحدة الأميركية، وارتفاع إنتاج البلدان المصدرة للنفط "أوبك" لمستوى قياسي وتباطؤ النمو الاقتصادي العالمي، والذي قد يُضعف الطلب على الوقود.

وهبطت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأميركي الوسيط 32 سنتاً إلى ‭ ‬50.03 دولارا للبرميل بالمقارنة مع مستواه عند الإغلاق السابق.

وقال تجار إن خام غرب تكساس، هبط بسبب زيادة أخرى في نشاط التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة الماضي، إن شركات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة أضافت أربع حفارات في الأسبوع المنتهي في 14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.
وكان هذا الأسبوع السادس عشر على التوالي، الذي لم يشهد فيه عدد الحفارات أي تراجع، مما يشير إلى زيادة حجم الإنتاج المتوقع.

وهبطت أيضا أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت 20 سنتاً عن آخر سعر إغلاق ليصل إلى 51.75 دولارا للبرميل.

وقال تجار إن برنت تأثر بارتفاع إنتاج "أوبك"، حيث سجل إنتاج المنظمة مستوى قياسياً بلغ 33.6 مليون برميل من النفط الخام يومياً في سبتمبر/ أيلول الماضي.

كانت "أوبك" ذكرت في تقرير لها في وقت سابق من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أنه من المتوقع نمو المعروض من خارج دول المنظمة في 2017، ما يشير إلى فائض أكبر بالسوق خلال العام المقبل، رغم اتفاق "أوبك" على خفض الإنتاج نهاية الشهر الماضي.

وتبرز أرقام الإنتاج الحالية التحدي الذي يواجه "أوبك" في سعيها لتقييد الإمدادات للمرة الأولى منذ 2008، وذلك للحد من تخمة المعروض ورفع الأسعار. ويجري تداول النفط قرب 53 دولاراً للبرميل بما يقل عن نصف الأسعار المسجلة في منتصف 2014.

(العربي الجديد، رويترز)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق