جديد اخبار السعودية: اردوغان بإمكاننا القيام بعملية عسكرية مشتركة مع إيران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 7 دقائق — الثلاثاء — 22 / أغسطس / 2017

اخبار : اردوغان بإمكاننا القيام بعملية عسكرية مشتركة مع إيران

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة السعودية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” إن تركيا قد تشن في أي لحظة عملية عسكرية مشتركة مع إيران ضد حزب العمال الكردستاني على جانبي الحدود، مشيرا إلى أنه بحث هذا الخيار مع رئيس الأركان الإيراني اللواء “محمد باقري” خلال زيارته أنقرة.
وقال أردوغان في مؤتمر صحفي أمس الاثنين قبيل مغادرته إسطنبول إلى العاصمة الأردنية عمان، إن زيارة رئيس الأركان الإيراني لأنقرة الثلاثاء الماضي كانت مفيدة من ناحية التعاون المشترك بين البلدين لمكافحة ما سماها المنظمات الإرهابية.
وأضاف أن خيار تنفيذ عملية عسكرية مشتركة تركية إيرانية ضد ما وصفها بالمنظمات الإرهابية في البلدين وارد في أي لحظة، مشيرا إلى حزب العمال الكردستاني الذي ينشط داخل تركيا وفي شمالي ، وحزب الحياة الحرة الكردستاني في إيران. وهذه هي أول مرة يُعلَن فيها عن اتفاق تركي إيراني للقيام بعمليات عسكرية مشتركة.
وتأتي تصريحات أردوغان بشأن العملية المشتركة المحتملة مع إيران في وقت يبقي فيه على خيار عملية عسكرية ضد وحدات حماية الشعب الكردية شمالي ، التي يتهمها بالسعي لتشكيل كيان كردي هناك.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار السعودية: اردوغان بإمكاننا القيام بعملية عسكرية مشتركة مع إيران - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحيفة المناطق ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق