اخر الاخبار برلمانيون مصريون يطلبون وثيقة تأمين بمليون جنيه ومعاشاً تقاعدياً

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

تقدم 70 عضواً في مجلس النواب المصري (البرلمان)، بطلب لإصدار وثيقة تأمين على الحياة لكل نائب بقيمة مليون جنيه ( 113 ألف دولار)، بالإضافة إلى امتيازات مالية بعد انتهاء مدتهم البرلمانية.

وقال النائب محمد عبدالغني، في جلسة أمس الأحد، إن المقترح المُقدم يتضمن إنشاء صندوق لدعم النواب في حالة الوفاة أو التعرض لحالات عجز، وتحرير وثيقة تأمين لهم، ومعاشا تقاعديا.

ويأتي هذا الطلب بعد وفاة النائبة أميرة رفعت، إثر حادث سير خلال توجهها إلى منتجع شرم الشيخ شمال شرق البلاد، لحضور احتفالية مرور 150 عاماً على بدء الحياة النيابية (البرلمانية) في مصر.

وأشار عبدالغني إلى أن الاقتراح يشمل مساهمة كل نائب بمبلغ ألف جنيه ( 113 دولارا) كحد أدنى تُوضع كشهادة استثمار لصالح أبناء النائبة الراحلة.

وقال رئيس البرلمان علي عبد العال، إن "القانون خصص معاشاً لأعضاء المجلس من جهات عملهم، إلا أنه لم ينص على وثيقة تأمين على الحياة للنواب، بخلاف الحاصل في أغلب برلمانات العالم"، مشيرا إلى النائب الذي تنتهي عضويته بعد خمس سنوات، لا يجد له معاشاً إذا كان لا يعمل.

وأضاف عبد العال "حياتكم معرضة للخطر خارج المجلس، وليس داخله، والمتربصون كُثر، لا بد من تفعيل آلية عمل وثيقة التأمين ومعاش تقاعدي"، لافتا إلى طرح الأمر في الجلسة المقبلة للجنة العامة، لأخذ الموافقة، والبدء في إجراءات الصندوق.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق