جديد اخبار العالم الان النرويج تتراجع عن منح 20 مترا لفنلندا لأسباب دستورية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الاثنين — 17 / أكتوبر / 2016

اخبار العالم الان النرويج تتراجع عن منح 20 مترا لفنلندا لأسباب دستورية

تراجعت الحكومة النرويجية عن فكرة تغيير حدودها مع فنلندا، وتحريكها لمسافة 20 مترا بهدف منح حكومة هلسنكي قمة جبل "هالتي"، التي تبلغ ارتفاعها 1365 مترا والمشرفة على أراضيها، بمناسبة الاحتفال بذكرى مرور 100 عام على استقلالها عن روسيا.

وقالت الحكومة النرويجية، "إنها قررت عدم المضي قدما في هذه الخطوة؛ بسبب بعض العقبات الدستورية، التي ستقف عائقا دون التنازل عن هذه المنطقة للحكومة الفنلندية".

وأكدت رئيس الوزراء النرويجي "أرنا سولبرج"، أنها كانت ترغب في استكمال هذه اللفتة الدبلوماسية غير العادية، لكن حكومتها رأت أن التعديلات الحدودية بيم الدول، تثير مشكلات وتعقيدات قانونية معقدة خاصة بالنسبة للأجيال القادمة.

وأضافت "سولبرج" بقولها: "سنفكر في هدية أخرى، تليق باحتفال فنلندا بالذكرى المائة لاستقلالها، لكننا لن نستطيع تحريك حدودنا لمنحها قمة جبل "هالتي" لأسباب دستورية.

وكانت النرويج قد شكلت لجنة في عام 2015 لدراسة تحريك الحدود مع فنلندا لمسافة 20مترا، وهو ما يمنح الأخيرة فرصة ضم القمة الجبلية إلى أراضيها، وانتهت اللجنة إلى عدم جواز ذلك؛ لأنه مخلف لدستور البلاد.

الخبر | اخبار العالم الان النرويج تتراجع عن منح 20 مترا لفنلندا لأسباب دستورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق