جديد اخر الاخبار - الداخلة تتحول إلى عاصمة عالمية للألواح الطائرة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الاثنين — 17 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

هسبريس - و.م.ع

الاثنين 17 أكتوبر 2016 - 05:15

تمكنت بطولة الداخلة لركوب الأمواج والعروض الحرة (الداخلة ويف، ستيبليس فريستايل مروكو)، وهي مسابقة رياضية دولية، تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس من 14 إلى 19 أكتوبر الجاري بمدينة الداخلة في إطار منافسات بطولة العالم للألواح الطائرة (كايت سورف)، من استقطاب أفضل الممارسين في هذا الصنف الرياضي للتنافس من أجل الظفر بإحدى جوائز هذه البطولة ذات الاشعاع الدولي برسم 2016.

وقد أشرف على حفل افتتاح هذه البطولة، التي يشارك فيها حوالي 30 ممارسا جاؤوا من مختلف أنحاء المعمور، عامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري وعدد من المنتخبين والفعاليات المحلية، والمهتمين بالشأن الرياضي بجهة الداخلة وادي الذهب.

وحسب المنظمين، فإن الفريق الاسباني المشارك في هذه البطولة تعزز هذا العام بسبع ممارسين، متبوعا بفريق المغرب الذي يتكون من خمسة رياضيين شباب (حمزة فينو، نور الدين منصور، محمد البقالي، جمال متقي، وحمادة تيتي). كما تتضمن قائمة المنافسين ممارسين من كل من الرأس الأخضر، فرنسا، إيطاليا، البرازيل، الولايات المتحدة الأمريكية، البرتغال، جمهورية الدومينيكان، أستراليا، بولندا وبلاد الغال.

وأشار المنظمون إلى أن هذه المنافسة الرياضية التي يحتضنها المغرب، والتي تنظمها تنظمها "جمعية لاغون الداخلة " لرياضة التزحلق على الماء، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للشراع، تتميز بإجراء إقصائيات في العروض الحرة في فئتي الذكور والإناث وكذا سباقات في ركوب الأمواج يسعى من خلالها المشاركون إلى التتويج بإحدى جوائز هذه البطولة ذات الاشعاع الدولي.

والجدير بالذكر أن بطولة الداخلة لركوب الأمواج والعروض الحرة (الداخلة ويف، ستيبليس فريستايل مروكو)، قد تم اعتمادها من قبل اللجنة المشرفة على تنظيم مؤتمر (كوب22) الذي ستحتضنه مراكش من 7 إلى 18 نونبر المقبل.

وفي هذا السياق، يضيف المنظمون، جرى عشية انطلاق مسابقة الداخلية تنظيم حملة لتنظيف الشواطئ، موضحين أن بطولة العالم للألواح الطائرة (كايت سورف) تبقى بدون أدنى شك حدثا رياضيا وإيكولوجيا بامتياز على مستوى مدينة الداخلة.

الخبر | اخر الاخبار - الداخلة تتحول إلى عاصمة عالمية للألواح الطائرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق