اخر الاخبار بدء اجتماع الدورة الـ ٩٢ للجنة الدائمة للشؤون الإدارية بمجلس الجامعة العربية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

بدأت بجامعة الدول العربية، الإثتين، أعمال الدورة ٩٢ للجنة الدائمة للشؤون الإدارية والمالية التابعة لمجلس الجامعة العربية، برئاسة الوكيل المساعد لشؤون الإيرادات بوزارة المالية ، طالب عبدالكريم الغانمي، رئيس اللجنة، وبمشاركة ممثلي الدول العربية الأعضاء بالجامعة.

وقال السفير عدنان عيسى الخضير، الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية بالجامعة العربية، إن اللجنة تناقش على مدى يومين مشروع جدول الأعمال ويتضمن ١٠ بنود تتناول مختلف الأنشطة المالية والإدارية الخاصة بالأمانة العامة للجامعة العربية والصناديق التابعة لها.

وأشار «الخضير»، في تصريح له على هامش الاجتماع، إلى أن اللجنة ناقشت المركز المالي للأمانة العامة وموقف الدول الأعضاء من سداد أنصبتها في موازنة الأمانة العامة للجامعة، حيث تم التأكيد خلال الاجتماع عند مناقشة هذا البند على أهمية التزام الدول الأعضاء بسداد مساهمتها السنوية وفقا للنظام المالي خاصة في ظل الظروف المالية الصعبة التي تمر بها الأمانة العامة، حيث وصلت نسبة السداد في موازنة الأمانة العامة التي تبلغ ٦٥ مليون دولار إلى ٣٥٪.

وذكر أن اللجنة ناقشت أيضا عددا من الموضوعات منها نشاط الأمانة العامة بين دورتي مجلس جامعة الدول العربية(١٤٧-١٤٨) والإجراءات المتخذة لتنفيذ قرارات المجلس، بالإضافة إلى النظر في التمديد والتعاقد مع عدد من رؤساء بعثات ومكاتب الجامعة العربية في الخارج فضلا عن دراسة مشروع موازنة جامعة الدول العربية لعام ٢٠١٨، ومشروع موازنة المعهد العالي العربي للترجمة لعام ٢٠١٨، مشروع موازنة الصندوق العربى للمعونة الفنية للدول الأفريقية لعام ٢٠١٨، مشروع موازنة الذخيرة العربية لعام ٢٠١٨.

واختتم تصريحه بأن الاجتماع أعد توصيات بالنسبة لهذه البنود ورفعها للدورة المقبلة لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري المقررة في سبتمبر المقبل للنظر في اعتمادها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق