جديد الاخبار اليوم - السينما المصرية ترصد التطور "غير الطبيعي" في سعر الدولار .. بدأ في "المليونير" عام 50 بـ"20 قرشا" ووصل لـ"5.5" في عسل أسود عام 2010 .. فيديو

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الاثنين — 17 / أكتوبر / 2016

الاخبار اليوم - السينما المصرية ترصد التطور "غير الطبيعي" في سعر الدولار .. بدأ في "المليونير" عام 50 بـ"20 قرشا" ووصل لـ"5.5" في عسل أسود عام 2010 .. فيديو

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الجنيه أعلى قيمة من الدولار في المليونير والرجل الثاني
البيه البواب يشهد أول ارتفاع للدولار أمام الجنيه
الدولار كلمة السر في بخيت وعديلة

تناولت الأفلام المصرية الحديث عن العملة الأشهر عالميا "الدولار"، منذ سنوات طويلة بالأرقام مقابل الجنيه المصري في احداث الافلام التي شهدت تغيير كبيرا في سعر الصرف مقابل الجنيه المصري، الذي كان أعلى قيمة من الدولار عام1950 إلى أن وصل هذه الايام الدولار الى 15 جنيها في ما عرف بالسوق السوداء .

وفي هذا التقرير نرصد رحلة صعود الدولار من خلال بعض مشاهد السينما المصرية التي تناولت هذه الجزئية منذ عام 1950 وحتي عام 2010.


المليونير
شهدت احداث الفيلم العربي "المليونير" عام 1950 للنجم الكوميدي اسماعيل ياسين، حديثا عن الدولار الذي كان لقبا لبطل لفيلم " جميز دولار"، و يعود ذلك بحصوله على يومية دولار واحد في اليوم، وقال اسماعيل ياسين ان الدولار في ذلك الوقت كان يساوي ريال مصري ما يعادل 20 قرشا .

المليونير بطولة إسماعيل يس، كاميليا، فريد شوقي، زينات صدقي، سعاد مكاوي، وداد حمدي، سراج منير، ستيفان روستى، محمود رضا بكر ومن تأليف أبو السعود الإبياري ومن إخراج حلمي رفلة.

الرجل الثاني 
ظهرت سامية جمال في فيلم " الرجل الثاني " عام 1959 في لقطة في احداث الفيلم وهي تتحدث عن الدولار وانها تستطيع تغيير الدولار بسعر افضل من البنك وأوضحت في حديثها ان هذه التعاملات غير مصرح بها وتؤدي بها الي السجن .

وقالت سامية جمال ان الجنيه المصري يساوي 2.5 دولار أمريكي .

الرجل الثاني تم إنتاجه عام 1959، من إخراج عز الدين ذو الفقار وبطولة رشدي أباظة وصباح وصلاح ذو الفقار وسامية جمال.

البيه البواب

وفي عام 1987 ، ظهر الدولار هذه المرة بعد سنوات طويلة من خلال فيلم " البيه البواب" في مشهد جمع بين الفنان الراحل احمد زكي والفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس شهد لأول مرة صعود الدولار امام الجنيه .

وسأل زكي في احد مشاهد الفيلم احد ساكني العمارة التي يعمل بها بوابا عن سعر الدولار ، ورد المهندس قائلا ان الدولار يساوي اكثر من جنيه و90 قرشا مصريا .

البيه البواب تم إنتاجه عام 1987 وهو بطولة أحمد زكي، صفية العمري و فؤاد المهندس.

بخيت وعديلة

وفي عام 1995 عاد الدولار مرة اخرى من خلال فيلم " بخيت وعديلة " و التي كان الدولار احد ركائز الفيلم بعدما وجد الثنائي عادل امام وشيرين حقيبة مليئة بالدولارات .

وقال عادل امام شيرين في الفيلم علي رزمة الدولارات " 10.000 " انها تساوي 33 ألف جنيه مصري اي ما يعادل 3.30 قرش للدولار الواحد .

بخيت وعديلة فيلم مصري كوميدي من بطولة عادل إمام وشيرين وهالة إبراهيم ومن إخراج نادر جلال.

أصحاب ولا بيزنس

أما في عام 2001 فظهر الدولار في فيلم "اصحاب ولا بيزنس" وعندها كان الدولار قد وصل لـ أربعة جنيهات، وقال هاني سلامة في احداث الفيلم ان الجائزة 4000  دولار أي 16.000 جنيه .

أصحاب ولا بزنس فيلم مصري من إنتاج العدل جروب وإخراج على ادريس بطولة مصطفي قمر ، هاني سلامة ، نور وعمرو واكد.

عسل أسود

كما ظهر الدولار في أحداث فيلم "عسل اسود " مع احمد حلمي المصري العائد من امريكا ، وفي حديثه لسائق التاكسي طارق لطفي ، قال حلمي ان الدولار يبلغ قيمته 5 جنيهات ، بينما رد لطفي قائلا ان سعر الدولار وصل الي خمسة جنيهات ونصف .

عسل أسود فيلم من إنتاج عام 2010 بطولة أحمد حلمي و إدوارد وأنعام سالوسة وإيمي سمير غانم.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم - السينما المصرية ترصد التطور "غير الطبيعي" في سعر الدولار .. بدأ في "المليونير" عام 50 بـ"20 قرشا" ووصل لـ"5.5" في عسل أسود عام 2010 .. فيديو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدى البلد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق