جديد اخبار الحوادث " الأمن يكثف جهوده لضبط «مستريح جديد» بالقاهرة.. تحصل على 100 مليون جنيه بمساعدة زوجته "

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 5 دقائق — الاثنين — 17 / أكتوبر / 2016

اخبار الحوادث " الأمن يكثف جهوده لضبط «مستريح جديد» بالقاهرة.. تحصل على 100 مليون جنيه بمساعدة زوجته "

"اخبار الحوادث" في مصر اليوم تكثف مباحث القاهرة تحرياتها لسرعة ضبط وإحضار المتهم أحمد عادل أبواليزيد عطوان والملقب بـ"المستريح الجديد بالقاهرة"، حيث أصدرت نيابة الزيتون قرارها فى المحضر رقم 4619 لسنة 2016 قرارا بسرعة ضبط وإحضار المتهم بعد التحريات التى أجرتها، وتبين فيها إن المتهم المذكور جمع بمساعدة زوجته المتهمة مروة زكريا محمد عبدالله والملقبة بـ"المرأة الحديدية"، والتي حصلت على عدة أحكام بالحبس، أموالا تتجاوز 100مليون جنيه، من عدد من الضحايا لتوظيفها فى أغراض مختلفة أوهما بها الضحايا.

كان قسم شرطة الزيتون محل إقامة المتهمين، قد تلقى بلاغات من عدد من المواطنين بقيام سيدة في الأربعين من عمرها تدعى مروة زكريا محمد عبدالله، بالنصب عليهم بمساعدة زوجها الهارب أحمد عادل أبواليزيد عطوان، من خلال إحدى شركات توظيف الأموال بعدما أقنعا الضحايا بأنهما سيقومان بتوظيف أموالهم مقابل فوائد كبيرة في شركة التوريد الخاصة بهما والواقعة بدائرة القسم.

تم إخطار اللواء خالد عبدالعال مساعد الوزير لأمن العاصمة، الذى أمر بسرعة ضبطهما وكشف ملابسات الواقعة، وتشكل فريق بحث أشرف عليه اللواء عبدالعزيز خضر مدير مباحث القاهرة وتوصلت التحريات إلى قيامهما بتوظيف أموال عدد من المواطنين، وأنهما توقفا منذ عدة أشهر عن اعطائهم فوائدها أوحتى إعادة رؤوس الأموال إلى أصحابها.

وتم إلقاء القبض على الزوجة مروة زكريا محمد عبدالله ومازال زوجها هاربا بعد أن انهالت محاضر الضحايا حتى وصلت المبالغ التى أخذوها من المواطنين إلى 85 مليون جنيه.

وبسؤال المتهمة، لم تنكر أنها أخذت رؤوس أموال الضحايا وتحججت بأنها تعثرت وامتنعت عن سداد أصول الأموال، فتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق في القضية.

وكان المتهم أحمد عادل أبو اليزيد عطوان، قد قام بالاشتراك مع زوجته، بإيهام الضحايا بأنهما يمتلكان شركة لتوظيف الأموال تعمل في عدة مجالات، توريدات عمومية وتجارة الأدوية، وبمشاركة شقيقه سامح عادل أبواليزيد عطوان فى شركة حاويات، وتحقق أرباحا طائلة، وطلب منحه أموالهم وردها لهم في اوقات زمنية معينة مقابل فائدة تصل إلى 30%، وجمع أموال من خمسين ضحية في مدة لاتتجاوز 6 أشهر، تصل إلى 100 مليون جنيه.

وتقدم عدد من الضحايا بعشرات البلاغات لمباحث الاموال العامة ونظموا وقفات احتجاجية بمحيط دار القضاء العالى وبالقرب من مجمع التحرير للمطالبة بالقبض على المتهم الذى نصب عليهم بمساعدة اشقائه سامح ومحمد عادل ابواليزيد عطوان واستولوا على 100 مليون جنيه.

ولم يجد المجنى عليهم سبيلا سوى تحرير محاضر ضد المتهمين بقسم الزيتون، والذى احال بدوره المتهمة مروة زكريا محمد زوجة المتهم الهارب ورئيس مجلس ادارة الشركة الوهمية إلى النيابة، وألت إحالتها وزوجها فى الجنحة رقم 9842 /2016 بمحكمة جنح الزيتون.

وحكمت المحكمة على المتهمة مروة زكريا محمد زوجة المتهم الهارب حضوريا بالحبس ثلاث سنوات مع النفاذ، وفى الجنحة رقم 9639 لسنة 2016 احالت النيابة العامة مروة بتهمة التبديد وحكمت فيها المحكمة بحبسها ثلاث سنوات وكفالة 5 الاف جنيه، كما قام أكثر من 20 من المجنى عليهم بعمل محضر جديد رقمه 10007، إلا أن مباحث الأموال العامة احالته الى النيابة العامة وليس الى نيابة الاموال العامة، باعتبارها الجهة المختصة.

كما حرر عدد أخر من المجنى عليهم محضر أموال عامة رقم 2724 أحوال نيابة الشئون المالية والتجارية بالتجمع الخامس جارى فيه التحقيق حاليا، ومازالت المباحث تبحث عن المتهم الهارب.

الخبر | اخبار الحوادث " الأمن يكثف جهوده لضبط «مستريح جديد» بالقاهرة.. تحصل على 100 مليون جنيه بمساعدة زوجته " - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق حوادث ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق