جديد النهار الاخبارى - تنظيم داعش يعدم عراقيين رسموا حرف "م" على الجدران (صور)

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- نشر تنظيم الدولة فيديو يوثّق إعدام عدة أشخاص عراقيين؛ بسبب رسمهم شعارات معادية للتنظيم على جدران في مدينة الموصل.

وقال التنظيم إنه أعدم هؤلاء الأشخاص بعد القبض على خلية قامت برسم حرف "م" على الجدران، وكتابة شعارات مؤيدة للحشد الوطني بقيادة أثيل النجيفي.

وأقرّ آخرون بإعطاء إحداثيات لمواقع تم قصفها في الموصل، فيما قال أحدهم إنه حاول إحراق سيارة تابعة لديوان "الحسبة" التابع للتنظيم.

ومن بين من تم إعدامهم بسبب الشعارات "يقظان جوري، بكر قاسم، حاتم أحمد، زياد محمد، كرم زكيرط، محمد زكيرط، عمر يونس، محمد حامد، عبدالرحمن حمادي، محمد عماد، وعمر حازم".

وقال أحد عناصر التنظيم للشبان العراقيين قبل إعدامهم: "خرجتم من الدين بحرف واحد، بعتم دينكم من أجل دنيا دنيّة، فخسرتم الدين والدنيا سويّة".

وأقدم عناصر التنظيم على إعدام الشبان رميا بالرصاص، قسم أمام الجدران التي خُطّت عليها الشعارات، وقسم آخر أمام حشد من الأهالي.

واستخدم عناصر التنظيم بخاخا أسود رشّوا به جبين اثنين من الشبان، قبل أن يوجهوا البنادق على موضع السواد ويطلقوا عليه النار.

ويأتي إعدام التنظيم، لخاطي الشعارات في الوقت الذي يترقب فيه الجميع انطلاقة معركة الموصل، التي قد تُفقد تنظيم الدولة أهم معاقله في العراق.

ومنذ عدّة شهور، دأبت مجموعات في الموصل على رسم حرف "م" على الجدران، ونشر الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وترمز "م"، بحسب ما صرّح به مسؤولون عن الحملة لوسائل إعلام غربية سابقا، إلى "المقاومة".

وقال ناشطون إن أول من أطلق الحملة، مجموعة تسمي نفسها "كتائب الموصل"، قامت بكتابة شعارات على جدران في شوارع مختلفة، وعلى منازل عناصر تنظيم الدولة.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق