اخبار اليوم «القبطية الأمريكية» تطالب السيسي بالتدخل لحل مشكلة قرية الفرن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

طالب رجل الأعمال، عادل عجيب، رئيس الهيئة القبطية الأمريكية، الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالتدخل لـ«حل أزمة منع الأقباط من الصلاة في قرية الفرن بالمنيا بعد قيام الأمن بمنعهم»، حسب بيانه.

وقال عجيب، في بيان للهيئة، الأحد: «تابعت الهيئة القبطية الأمريكية رئيسا ونواب رئيس وكل أعضائها الأحداث المتكررة، التي حدثت في الوقت القريب وذلك خلال الشهرين السابقين»، مضيفًا: «في كل هذه الأحداث فضلنا عدم إصدار أي بيانات، ليس لأننا تنازلنا عن هدفنا في طرح كل مشاكل الأقباط على الساحة أو لأننا اصابنا الفتور من هذا العمل الجاد الذي أنشأه الأجداد».

وتابع: «لكن فضلنا الصمت لوقت حتى تمر الأوقات، وتمر المرحلة الحرجة جدا التي تمر بها البلاد، وكنا نظن أن الشيطان وأفعاله سوف تتوقف ولكن للأسف تصاعدت الأحداث».

وأضاف: «جاء خبر اليوم من منع الأقباط في عزبة الفرن بمركز أبوقرقاص محافظة المنيا من الوصول إلى كنيسة أو حتى مكان غير مرخص، وعدم السماح لهم بالتجمع داخل هذا المنزل بقرار من مدير الأمن ومحافظ بالمنيا كالصاعقة علينا جميعا».

وأشار إلى انه قام بالتواصل مع «أحد الآباء الكهنة هناك الذي أفاد بحقيقة الواقعة»، مضيفًا أن «وراء تلك الأعمال بعض المتشددين، وتلك الأعمال دائما تأتى قبل زيارة الرئيس للولايات المتحدة حتى يغضب المسيحيون هنا في أمريكا».

وطالبت الهيئة من الرئيس «سرعة القبض على مرتكبي الحوادث الأخيرة، وتقديمهم للعدالة الناجزة، حتى نثبت للعالم وللمصريين في أمريكا، أنك وبحق رئيس لكل المصريين».

كما طالبت بـ«سرعة اتخاذ إجراءات عاجلة لإصلاح الخطاب الدينى المتشدد، وتنقية المناهج التعليمة بكل المراحل من الأفكار المتطرفة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق