اخر الاخبار رئيس الوزراء العراقي يعلن بدء معركة الموصل ضدّ "داعش"

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، في الساعة الواحدة والنصف من صباح اليوم الاثنين، عن انطلاق معركة استعادة السيطرة على محافظة الموصل (شمال العراق)، مؤكّداً أن العملية تتمّ بقيادة الجيش والشرطة الاتحادية.

ودعا رئيس الوزراء العراقي، في كلمة متلفزة ألقها وهو يرتدي الزيّ العسكري، أهالي الموصل للتعاون مع القوات العراقية، و"التعايش السلمي مع كافة المكوّنات بعد استعادة السيطرة على المحافظة"، مطالباً بإفشال جميع محاولات منع انطلاق العملية.

وأضاف: "دقت ساعة التحرير، ونعلن اليوم انطلاق عملية تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي بإرادة وعزيمة وسواعد العراقيين"، مشيراً إلى أن العملية "تتمّ بقيادة الجيش والشرطة الاتحادية، وليست أية جهة أخرى"، وتعهّد بأن يكون 2016 عاماً للخلاص من الإرهاب، ومن تنظيم "داعش".

وأكد العبادي، في بيان منفصل ليلة الأحد، أن جميع العراقيين على موعد مع مرحلة جديدة، بعد استعادة السيطرة على كامل الأراضي العراقية هذا العام، مبيناً أن الانتصار "بات ملك اليد".

وأشار إلى أن النصر "حصة جميع العراقيين"، وأن الحكومة تعمل على إعادة الاستقرار والخدمات للمدن التي تتم استعادتها من سيطرة "داعش"، لافتاً إلى أن القوات العراقية تقاتل التنظيم اليوم على مشارف الموصل.

وسيطر تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) على الموصل في العاشر من يونيو/حزيران 2014، وتلا ذلك سقوط محافظات ومدن عراقية عدّة بيد التنظيم، فيما تؤكد قيادات عسكرية عراقية أن الآلاف من عناصرهم يشاركون في عملية عسكرية واسعة لاستعادة المحافظة بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضد التنظيم.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق