اخبار اليوم عمار على حسن يبحث فى «بيت السناري» عن حكاية منسية من تاريخ مصر

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عن الدار المصرية اللبنانية، صدرت رواية «بيت السناري» للكاتب عمار على حسن، في أكثر من ثلاثمائة صفحة من القطع المتوسط، وهذه هي الرواية التاسعة له، التي حصلت هذا العام على «جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي».

وجاء على غلاف الرواية أنها «تلتقط حكاية غريبة منسية من تاريخ مصر، لم تأتِ الكتب والحوليات على ذكرها إلا عبر سطور قليلة، فنفخ فيها الكاتب من خياله، وحصيلة اطلاعه، وفهمه لتأثير الماضى في الحاضر، ليُبدع من كل هذا سردا يعانق التاريخ فيه الفن، ويتضافر الجمال مع المعرفة.. الرواية ليست فقط عن عُمران بيت رائع، ولا عن رجل عجيب، أحب الحياة والسكينة وجارية فاتنة، بل هي أيضا حكاية مجتمع يقاوم الضياع».

«بيت السناري» هي الرواية التاسعة لعمارعلى حسن بعد «باب رزق» و«جبل الطير» و«شجرة العابد» و«سقوط الصمت» و«السلفى» و«زهر الخريف» و«جدران المدى» و«حكاية شمردل»، إلى جانب خمس مجموعات قصصية: «حكايات الحب الأول» و«أحلام منسية» و«عرب العطيات» و«التى هي أحزن» و«عطر الليل»، وكتابان في النقد الأدبى: «النص والسلطة والمجتمع» و«بهجة الحكايا»، كما له عشرون كتابا في التصوف والاجتماع السياسى، وتحت الطبع رواية «غرفة في جهنم» ومجموعة «أخت روحي».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق