جديد النهار الاخبارى - العبادي يعلن البدء بعمليات تحرير الموصل

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الاثنين — 17 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - العبادي يعلن البدء بعمليات تحرير الموصل

ألقت طائرات القوات الجوية العراقية عشرات آلاف المنشورات

اعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي انطلاق عمليات تحرير الموصل من ايدي تنظيم الدولة الاسلامية (داعش)

وسبق الاعلان قيام طائرات التحالف بشن غارات جوية تمهيدا لبدء المعركة في الوقت الذي كانت قوات البشمركة تقصف بعض المناطق في محيط الموصل التي يشتبه في وجود تحركات لعناصر تنظيم داعش فيها.
وكان التحالف الدولي قد بدأ منذ صباح الأحد قصفا جويا مكثفا على الموصل تزامن مع تمركز قوات الشرطة العراقية في قاعدة القيارة، وانطلاق وحدات كبيرة من الجيش العراقي في محور الخازر بانتظار بدء معركة تحرير الموصل.

وبحسب مصادر عسكرية مطلعة، فإن عدد القوات التي ستشارك في عملية الموصل يبلغ ستين ألفا.

ووفقا لتلك المصادر فإن محاور الهجوم هي أربعة، محوران شماليان عبر تلعفر وسهل نينوى، وستوكل المهمة في هذا الجانب لقوات البيشمركة، ومحور جنوبي عبر القيارة للقوات المشتركة من جيش وشرطة اتحادية، على أن يكون المحور الرابع غربي مدينة الموصل لمنع تسلل عناصر داعش إلى سوريا.

وقد ألقت طائرات القوات الجوية العراقية عشرات آلاف المنشورات تتضمن تعليمات سلامة لسكان الموصل، قبيل انطلاق العملية العسكرية المرتقبة لاستعادة السيطرة على المدينة.

الخبر | النهار الاخبارى - العبادي يعلن البدء بعمليات تحرير الموصل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق