اخر الاخبار العاجلة الزمالك والحلم الأفريقي.. ولسه الأماني ممكنة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تصل بعثة الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك، فجر اليوم «الإثنين»، قادمة من مدينة بريتوريا في جنوب أفريقيا، بعد خوض مباراة الذهاب أمام صن داونز بطل جنوب أفريقيا، والتى خسر فيها الأبيض بنتيجة ٠/٣ على ملعب لوكاس موريبى.

وينتظر أن يخوض الفريق مرانه مساء اليوم بدون راحة، استعدادا لمباراة العودة المقررة إقامتها يوم الأحد المقبل، على ملعب الجيش بمدينة برج العرب، وقرر مؤمن سليمان، المدير الفنى، خوض مران خفيف تجنبا للإرهاق، حيث إن الفريق استقل أتوبيسا من مدينة بريتوريا لمطار جوهانسبرج، في رحلةٍ استغرقت حوالى 50 دقيقة، ثم رحلة طيران لمدة 8 ساعات حتى الوصول لمطار القاهرة.

وعلمت «المصرى اليوم» أن الفريق سيدخل في معسكر مغلق بعد غد «الأربعاء»، لضمان التركيز والبعد عن الضغوط الإعلامية والنفسية التي قد يتعرض لها اللاعبون بعد هزيمة مباراة الذهاب.

وينتظر أن يعقد المستشار مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة النادى، جلسة مع اللاعبين قبل المران، للشد من أزرهم والتأكيد لهم على أن المهمة ليست مستحيلة، حيث إن الزمالك تعرض لمواقف صعبة كثيرة خلال الفترة الماضية، مثل مباراة النجم الساحلى في الكونفدرالية العام الماضى، ومباراة الوداد المغربى في الدور قبل النهائى للبطولة. فيما فضّل مؤمن سليمان عدم خوض أي مباراة ودية والاكتفاء بالتدريبات الفنية والبدنية، لكنه قرر رفع الحمل التدريبى في الجانب البدنى بالاتفاق مع ماركو البرازيلى، مدرب أحمال الفريق، نظرا للحالة البدنية المتواضعة التي ظهر عليها اللاعبون مؤخرا في المباريات القوية. كما يعكف «سليمان» على تصحيح الأخطاء الدفاعية من خلال تجهيز برنامج تدريبى خاص لثلاثى خط الدفاع المقيدين في القائمة، وهم: على جبر وإسلام جمال وأحمد دويدار، في كيفية التمركز الصحيح وعلاج الأخطاء التي شهدتها مباراة الذهاب، بالإضافة إلى التدريب على عدم إعطاء مساحة للخَصم، نظرا للمهارات العالية والسرعة الفائقة التي يتمتع بها لاعبو صن داونز.

ووفقاً للمعلومات الواردة من الجهاز الفنى، فإن «مؤمن» يولى اهتماماً خاصاً برمزى خالد، خصوصا بعد ظهوره بشكل متميز عقب نزوله كبديل في مباراة الذهاب، وسيتم تجهيز «رمزى» للمشاركة في المباراة المقبلة سواء في مركز الظهير الأيسر، في حالة عدم قدرة على فتحى على المشاركة في اللقاء، أو في مركز الوسط. كما يواصل على فتحى البرنامج التأهيلى المكثف، الذي وضعه الجهاز الفنى الذي يشرف عليه محمد صلاح، المدرب العام، لكى يلحق بمباراة العودة، وكان اللاعب قد شارك في جزء من تدريبات الفريق في جنوب أفريقيا، وظهر بحالة مطمئنة لكنه مازال غير جاهز بنسبة 100% على الرغم من وجوده على دكة البدلاء في مباراة الذهاب. من ناحية أخرى، عقد مؤمن سليمان جلسة مع شيكابالا وأيمن حفنى وستانلى، وطالبهم بضرورة بذل مجهود أكبر للفوز بالبطولة، خصوصا أنهم أوراق رابحة للفريق، ويجب عليهم أن يبذلوا أقصى جهد ممكن حتى يستفيد الفريق من مهاراتهم، كما أثنى المدير الفنى على أداء مصطفى فتحى، الذي شارك كبديل في مباراة الذهاب، وهنأه «مؤمن» على أدائه وطالبه بالمزيد من التركيز والإصرار لأنه سيكون إحدى أهم الأوراق الرابحة في مباراة العودة. كما احتوى مؤمن سليمان غضب باسم مرسى، مهاجم الفريق، بعد تغييره في المباراة، وأكد له أن قرار المدير الفنى يكون في لحظة، وليس معنى أن يتم تغييره أنه سيئ أو مقصر، لكن ظروف المباراة تجبره على تغيير بعض اللاعبين وترك الآخرين لرؤية فنية له، وأنه يكون مضطرا للتغيير في الجزء الهجومى نظرا لظروف القائمة التي لا يوجد بها لاعبون في خط الدفاع والوسط سوى أحمد دويدار. من جانبه، أكد إسماعيل يوسف، مدير الكرة بالفريق، أنه على يقين أن اللاعبين قادرون على تحقيق الحلم الأفريقى والفوز على صن داونز في ملعب برج العرب، وأشار إلى أن اللاعبين لديهم إحساس كبير بالمسؤولية، ويحلمون بالتتويج وإسعاد الجماهير، كما أوضح أن حالة الحزن والغيرة التي ظهرت على اللاعبين عقب نهاية المباراة جعلته مطمئنا إلى أن هؤلاء اللاعبين قادرون على إسعاد جمهور الزمالك. وأعرب «يوسف» عن أمله في أن يمتلئ ملعب برج العرب عن آخره، حيث إن في هذه المواقف يكون للجمهور دور كبير في مساندة فريقه ووضع ضغوط على الفريق الضيف مثلما حدث مع الزمالك في ملعب صن داونز، وشدد مدير الكرة على أن الأمور بخير داخل الفريق، وأن الجهاز أبلغ اللاعبين بطى صفحة مباراة الذهاب، واعتبار أن هذه المباراة لم تُلعب، وأن هناك شرطا للتويج، وهو إحراز 4 أهداف، وأشار إلى أن اللاعبين عاهدوه على الفوز بالبطولة وإسعاد الجماهير.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق