جديد اخبار اليمن الان مباشر رئيس الوزراء يسجل شكره وتقديره لأهالي حضرموت مؤكدا تعافيها بصورة سريعة من آفة الإرهاب

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الاثنين — 17 / أكتوبر / 2016

اخبار اليمن الان مباشر رئيس الوزراء يسجل شكره وتقديره لأهالي حضرموت مؤكدا تعافيها بصورة سريعة من آفة الإرهاب

( صدى عدن ) خاص :

وجه الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء رسالة شكر وتقدير لأهالي في المكلا ومحافظ المحافظة اللواء أحمد سعيد بن بريك وقيادتها الذين احتضنوا احتفالات شعبنا بعيد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر وأحيوا فعالية 14 أكتوبر هذا العام، وأسهموا في نجاح زيارة الحكومة لمحافظة حضرموت.. والشكر موصول لقيادة التحالف العربي في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة الذين أسهموا في نجاح الزيارة .

وقال الدكتور بن دغر أن نجاح الزيارة وانعقاد مجلس الوزراء في المكلا عاصمة حضرموت بحضور محافظي الإقليم من شبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى قد أكد أن حضرموت تتعافى بصورة سريعة من آفة الإرهاب، وأن فترة سيطرة القاعدة وداعش على المحافظة تغدو شيئاً فشيئاً من الماضي الذي لن يعود.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء بيقظة أهالي المكلا وتعاونهم مع السلطات الرسمية المدنية والعسكرية في تثبيت الأمن وعودة الحياة إلى طبيعتها.. مشيداً على وجه الخصوص عن اعتزازه بدور قوات النخبة التي تتحمل العبء الأكبر في مواجهة فلول الإرهاب وعناصره التي لازالت تتربص بأمن المواطنين وسكينتهم.

كما أعلن أن الحكومة قد اتخذت كافة الإجراءات المالية والإدارية لتسهيل تنفيذ المشروعات وتحويل الأموال وأولها استعادة العمل والإنتاجية التي تراجعت أثناء سيطرة القاعدة على ساحل حضرموت في حقول الإنتاج النفطي.

وأعلن بن دغر أن الحكومة قد وجهت بسرعة تنفيذ مشروع الطريق الشرقي طريق المعدي لأهميته في تسهيل حركة المواطنين والسلع بين الساحل والوادي، ومشروع صيانة وسفلتة شوارع المكلا ومشروع بناء محطة كهربائية غازية بطاقة إنتاجية تصل إلى واحد وثلاثين ميجا واط قابلة للتوسع لوادي حضرموت ومشروع صيانة طريق حجر..وترميم مبنى المحاكم والنيابات العامة.. وأخيراً تحريك استخدام القرض السعودي لتطوير ميناء المكلا.

ووجه رئيس الوزراء الشكر الخاص للعلماء والشيوخ وقادة الأحزاب والنخب الاجتماعية والثقافية والمهنية والشباب والمرأة الذين ساهموا في المناقشات المسؤولة والبناءة التي جرت خلال الأيام الماضية، والتي استهدفت البحث في الحلول للمشكلات والمشاركة في توجيه أعمال الحكومة والسلطة المحلية لخير حضرموت واليمن عموماً.

كما أعرب عن أسفه لأي مضايقات لحقت بالإخوة المواطنين وخاصة منهم أصحاب المحلات التجارية في الشارع الرئيسي الذين ربما اضطروا لإغلاق محلاتهم في ساعات الإحتفال بأعياد الثورة اليمنية يوم الثلاثاء الماضي، واعتذاره لمن حضروا للمشاركة في الإحتفال ولم يتمكنوا من دخول القاعة بسبب بعض الإجراءات الأمنية.

ودعا رئيس الوزراء قيادات ونخب ومواطني المحافظات المحررة العمل المشترك والتعاون والتكاتف ودرء المخاطر، مخاطر الصراع والثارات وتطبيع الأوضاع فيها بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.. فهناك ضرورة وطنية ومطلب اجتماعي أن يكون السلام والاستقرار هدفاً وغاية .

كما توقع رئيس الوزراء تشغيل مطاري عدن بصورة اعتيادية ويومية وعلى مدار الساعة قريباً، وفتح مطار المكلا قريباً لعلاقتهما لخدمة مناطق ومحافظات عديدة وارتباطهما بحياة المواطنين وأنشطتهم المختلفة، ودعا كافة الجهات التعاون السريع في شأن فتح المطارين.. وإدراك ما يعانيه المواطنين جراء استمرار حال المطارين على ما هما عليه.

وكرر الدكتور شكره الجزيل للإخوة في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية نيابة عن الأمة، وتساهم فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بدور بارز وكبير. معرباً عن تقديره العالي لمساهمات الأشقاء الآخرين في مجلس التعاون البحرين وقطر والكويت وأشقائنا في مصر والسودان. وأصدقائنا في تركيا والمتعاطفين مع قضيتنا في مواجهة الإنقلاب الحوثي – صالح على الشرعية والدولة والمجتمع، والذين ألحقوا أضرارا كبيرة بحياة شعبنا، وقيامهم بجرائم جسيمة بحق مواطنينا.. مشيداً بدور الأشقاء والأصدقاء في الحفاظ على أمن المنطقة من التدخلات الإقليمية والعبث بأمن شعوبها.

الخبر | اخبار اليمن الان مباشر رئيس الوزراء يسجل شكره وتقديره لأهالي حضرموت مؤكدا تعافيها بصورة سريعة من آفة الإرهاب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدي عدن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق