اخر الاخبار العاجلة صحف جنوب أفريقيا تحتفل بإنجاز «البرازيليون»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

احتفلت الصحف الجنوب أفريقية بفوز فريق ماميلودى صن داونز، بطل جنوب أفريقيا، على الزمالك. وأفردت الصحف مساحات كبيرة للحدث الكبير وتحدثت عن الفوز الكبير الذى تحقق على فريق عريق مثل الزمالك، كان فى أحد الأوقات متسيدًا القارة الأفريقية فى عدد البطولات، وقالت إن صن داونز بات قريباً جداً من الحصول على البطولة الأفريقية الأولى فى تاريخه.

وعنونت صحيفة «سوبر سبورت» الجنوب أفريقية، ذائعة الصيت، خبر مباراة الزمالك «صن داونز على بعد خطوة من معانقة المجد»، وأسردت الصحيفة تقريرًا مفصلًا عن المباراة واصفًا أداء الفريق الأصفر بالمهيمن على المباراة.

فيما قالت صحيفة «تايمز لايف»، التى كان خبرها الرئيسى عن المباراة ونشرت صورة للاعب لينجرمان، صاحب الهدف الثانى، وكتبت عليها «الأولاد يكتسحون الزمالك بثلاثية فى مباراة المرح»، وقالت إن صن داونز تسيّد اللقاء وتحكم فيه ولعب بأريحية شديدة، فى ظل حالة غريبة لنجوم نادى الزمالك. فيما قال موقع «IOL»: «صن داونز يدك حصون الزمالك بثلاثية»، وتحدث الموقع عن الغياب التام للاعبى الزمالك، وأكد أن حالة الخوف من نجوم الأبيض كان مبالغًا فيها. أما صحيفة «سبورت 24» فكانت لها رؤية مختلفة للمباراة، وقالت: «فوز صن داونز بثلاثية نظيفة كان صعب المنال»، كما وصفت أداء الزمالك بالخطير، خاصة فى الدقائق الأخيرة، وحذرت الصحيفة من خطورة مباراة العودة، خصوصا أن الزمالك يمتلك لاعبين كبارًا قادرين على صنع الخطورة على مرمى بطل جنوب أفريقيا.

فى سياق متصل، أكد بيتسو موسيمانى، المدير الفنى لصن داونز، أنه غير سعيد باحتفالات لاعبى فريقه بعد الفوز على الزمالك، وقال المدير الفنى: «نحن فريق قوى هجومياً وأى فريق سيلعب أمامنا مهاجماً سيعانى، فقط يمكنه مجاراتنا لو لعب بالهجمة المرتدة، وهذا ما حدث مع الزمالك». وأضاف «موسيمانى»: «الزمالك سجل 4 أهداف فى الوداد على ملعبه، لذلك على فريقى أن يهاجم الزمالك كما فعلنا معه فى 3 مباريات وفزنا خلالها على الفريق الأبيض».

وعلّق مدرب صن داونز على احتفالات لاعبيه بقوله: «مازالت لدينا جولة أخرى فى الإسكندرية ويجب أن نحذر منها، وسنذهب للعب بنفس الطريقة وسنسعى للفوز الرابع على الزمالك لتأكيد أننا الأحق باللقب هذا العام». فيما أكد خاما بيليات، مهاجم صن داونز، أن فريقه لم يتوج بالبطولة حتى هذه اللحظة، وقال بيليات: «مازال أمامنا شوط آخر، 90 دقيقة فى لقاء العودة، سنسعى من خلالها لحسم اللقب، بالتأكيد سيكون الزمالك أقوى على ملعبه، لذلك فعلينا التركيز فى المباراة المقبلة». وأضاف: «نحن نعلم نقاط القوة والضعف عن بطل مصر، ولعبنا عليها بشكل جيد فى مباراة الذهاب وفى العودة سنركز عليها لتحقيق حلم أول بطولة أفريقيا للفريق وسنكون سعداء لأنها ستكون على حساب فريق كبير».

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق