جديد اخبار اليوم : الجيش اللبناني يعلن انطلاق عمليات "فجر الجرود" ضد "داعش" على حدود سورية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 8 دقائق — السبت — 19 / أغسطس / 2017

اخبار اليوم : الجيش اللبناني يعلن انطلاق عمليات "فجر الجرود" ضد "داعش" على حدود سورية

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

أعلن ‏قائد الجيش اللبناني، العماد جوزيف عون، اليوم السبت، عن انطلاق عملية "فجر الجرود"، لاستعادة السيطرة على مواقع انتشار تنظيم "داعش" الإرهابي، في جرود بلدات الفاكهة ورأس بعلبك والقاع، على حدود لبنان الشرقية مع سورية.

ويأتي الإعلان عن إطلاق العملية، بعد أيام على تكثيف الجيش اللبناني انتشاره في المنطقة، واستهداف مواقع "داعش" بعشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي.

وتزامناً، أطلق "حزب الله" اللبناني وقوات النظام السوري عملية في المناطق التي توازي جرود بلدات الفاكهة ورأس بعلبك والقاع من الجهة السورية، بالتوازي مع الهجمات التي يشنها النظام والحزب، على مواقع سيطرة "داعش" في منطقة القلمون السورية.

يُشار إلى أنّ مواقع "داعش" في تلك المناطق تتوزع بين سورية ولبنان، ويقع الجزء الأكبر منها ضمن الحدود السورية.

ويهدف الجيش اللبناني لطرد مسلحي "داعش" من مناطق انتشارهم في الأراضي اللبنانية، والتي تتفاوت التقديرات بشأن مساحتها بين 100 و150 كيلومتراً مربعاً، تقابلها مساحة أكبر من الجانب السوري للحدود.

وقد حشد الجيش حوالي 12 ألف عسكري، بحسب معلومات "العربي الجديد"، بعد نقل وحدات من أفواج التدخل في مُختلف المناطق اللبنانية ومن أفواج النخبة (المغاوير، والمحمول جواً أو ما يسمى بالمجوقل)، من قواعد عسكرية في شمال العاصمة بيروت.

وتم نشر العسكريين على طول الخط الحدودي من بلدة عرسال، وحتى أقاصي الحدود الشرقية الشمالية مع سورية قرب بلدة القاع.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم : الجيش اللبناني يعلن انطلاق عمليات "فجر الجرود" ضد "داعش" على حدود سورية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربى الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق