اخر الاخبار العبادي: جميع العراقيين على موعد مع تحرير الأراضي هذا العام

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صرح رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اليوم الأحد بأن جميع العراقيين على موعد مع مرحلة جديدة بعد تحرير كامل الاراضي العراقية العام الحالي.
وقال خلال لقائه بعدد من الاعلاميين والمحللين السياسيين إن «النصر حصة جميع العراقيين ونحن نعمل على اعادة الاستقرار والخدمات للمدن المحررة».
وتابع «قبل عامين كنا نقاتل داعش على مشارف بغداد واليوم نحن على مشارف الموصل لتحريرها وهزمنا داعش وكسرنا ارادتها ودعايتها بالانتصارات الحقيقية على الارض» .
وقال «نحن رفعنا شعار سيكون عام 2016 عام التحرير وقد تحقق ورفعنا شعار لا مكان لداعش في العراق وها هو يتحقق».
وأضاف «نجحنا في انهاء داعش في العراق بتعاون المواطنين مع قوات الجيش وأهم انجاز حققته هذه الحكومة هو تحرير الأراضي والمدن العراقية».
وأكد رئيس الحكومة العراقية «أعطينا للمعركة ضد داعش الاولوية وكانت رؤيتنا واضحة منذ البداية ونحن الآن قريبون من تحرير الموصل وسنفاجئ العدو وستعود الموصل إلى حضن الوطن».
وقال «نخوض هذه الايام معارك فاصلة ومتعددة في ان واحد على عدة جبهات من كركوك إلى الرمادي إلى الموصل وابناء المناطق المغتصبة يستنجدون بالقوات العراقية وهذا تطور في التعاون بين المواطنين والاجهزة الامنية وعلى الدول الشقيقة ان تقف مع العراق حين تنتهك سيادته الوطنية».
وجدد العبادي تأكيده أن «القوات العراقية فقط هي الموجودة على الارض وهي التي تحرر المدن ولا توجد اية قوة عسكرية اجنبية على ارض العراق وتحدينا الجانب التركي ان يثبت اننا طلبنا ارسال قوة عسكرية».
وأضاف «وجهنا الأجهزة الأمنية بأخذ المزيد من الحيطة والحذر في حماية المدنيين وان مشاركة أي قوة عراقية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي يحددها القائد العام للقوات المسلحة ومتطلبات المعركة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق