جديد اخبار الامارات - وزارة التربية والتعليم تدشن "المكتبة الإلكترونية للبحوث".

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 19 ثانية — الأحد — 16 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الصورالفيديو

دبي في 16 أكتوبر /وام/ أطلقت وزارة التربية والتعليم اليوم "المكتبة الإلكترونية للبحوث" الخاصة بالتعليم العالي والتي تعتبر أرشيفاً متخصصاً يضم كافة الأبحاث والرسائل العلمية المختلفة لطلبة الدراسات العليا والباحثين في دولة الإمارات بهدف خدمة جهود البحث العلمي في الدولة.

وقال معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي ان إطلاق المكتبة الإلكترونية للبحوث يأتي في إطار الجهود المستمرة لوزارة التربية والتعليم الهادفة إلى توسيع قاعدة البحث العلمي وتطويرها بحيث تتوافق مع توجهات ورؤية حكومة دولة الإمارات.

وأضاف معاليه ان البحث العلمي والتطوير يعتبر عماد التقدم الحضاري والإنساني لأي دولة ونسعى في وزارة التربية والتعليم إلى إتاحة جميع المصادر المعرفية والمراجع العلمية أمام طلابنا وتسهيل وصولهم إليها حيث تعد المكتبة بمثابة مرجع رقمي للباحثين والجهات البحثية والجامعات بحيث تستفيد مما توفره المكتبة من أبحاث علمية متنوعة.. كما تضم قائمة من أبحاث طلبة البعثات الدراسية والطلبة المتقدمين بطلبات معادلة أو تصديق الشهادات من حملة الشهادات العليا، والباحثين المتقدمين بطلبات لتمويل بحوثهم الخاصة بأطروحات الماجستير والدكتوراه.

ويهدف المشروع إلى حفظ ما تمتلكه الوزارة من مصادر للمعلومات على وسائط إلكترونية يمكن استرجاعها ونقلها بالإضافة إلى إيصال المعلومة إلى المستفيد في أي مكان دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتبات الجامعات أو المصادر الأخرى حيث يمكن تخزين آلاف المراجع العلمية إلكترونيا مثل الندوات والمؤتمرات ومطبوعات مؤسسات التعليم العالي.

وتوفر المكتبة خاصية تسجيل للمستخدمين متعددة مستويات الوصول وتشمل واجهة استخدام متعددة اللغات بالإضافة إلى محرك بحث مضمن يمكّن المستخدمين من البحث باللغتين العربية والإنجليزية كما تتميز بالدقة والفاعلية من حيث تنظيم البيانات والمعلومات وتخزينها وحفظها وتحديثها.

ومن الميزات الأخرى التي تتمتع بها "المكتبة الوطنية الإلكترونية" لبحوث التعليم العالي الطاقة الاستيعابية التي تقدر بـ 50 ألف رسالة أو أطروحة، وقابلية تحميل الملفات والتي تتم بعد أخذ الموافقة من قبل الوزارة ضمانا لحقوق الملكية الفكرية لكل أطروحة أو ملف كمل تتميز بالقدرة على إدارة مصادر البيانات المختلفة وفهرستها وتبويبها، وإمكانية ربط متعهد المعلومات /المكتبة الرقمية/ بالباحث المستفيد من خلال القنوات الإلكترونية المختلفة.

-مل-
وام/علا/ععا/زمن

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار الامارات - وزارة التربية والتعليم تدشن "المكتبة الإلكترونية للبحوث". - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق