اخبار اليمن العرادة يكشف عن أسباب تأخر الحسم العسكري في مأرب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

العرادة يكشف عن أسباب تأخر الحسم العسكري في مأرب

أكد محافظ مأرب الشيخ سلطان العرادة أن المعركة مع الحوثيين تدور وبشراسة في كافة جبهات القتال في مأرب  وأن الحوثيين مستميتين في الدفاع عن مواقعهم رغم التقدم الأسطوري للجيش الوطني والمقاومة في مواقع القتال .

واعتبر العرادة بان سبب تأخير الحسم العسكري يعود للامكانيات القتالية المحدودة والمتواضعة والتي تتطلب إلى توفير أسلحة ثقيلة وملايين الذخائر إضافة إلى الحاضنة البيئية والتضاريس لبعض المناطق التي أثرت تأثيرا سلبيا على أرض المعركة , منوها إلى جدية الجيش الوطني في بذل الغالي والنفيس لاستعادة الدولة من الانقلابيين .

وفي رده على سؤال الصحيفة حول إمكانية فرض هدنة لإتاحة الفرصة أمام جهود سلام جديدة قال المحافظ العرادة : لم تترك مليشيا الحوثي شعارا للإرهاب إلا ورفعته ولا هدن إلا واخترقتها  في العشر الدقائق الأولى الأمر الذي يجعل من الصعوبة بمكان ان نثق بهذه المليشيات في ضل وجود السلاح بيدها .

وأكد ان المليشيات قامت بهدم وتدمير كل المؤسسات الحكومية والتعليمية ودور العبادة التي وقعت بيدها وأن هذه المليشيات لا تلتزم بأي أعراف او وعود أو عهود لها وأن هناك آلاف الشهداء إضافة إلى التمزيق الذي تم للبنية التحتية بالإضافة إلى زراعة الألغام .

وأوضح المحافظ العرادة بأن هناك لجنة مشكلة تعمل وبشكل منظم في انحاء المحافظة لجمع أكبر قدر من المعلومات حول الخسائر المادية في البنية التحتية , معبرا عن شكره وتقديره لقيادات دول التحالف العربي لجهودها الصادقة والتي قال بأنها نابعة من موقف عربي مشترك لمساعدة جرحى الحرب إلا أن الأعداد تزايدت وبصورة مضاعفة ومذهلة .

واعتبر العرادة بأن إصرار الحوثيين واستمرارهم في المراوغة في أي مباحثات للسلام بين الأطراف اليمنية سيدفع كافة القطاعات نحو التوجه إلى صنعاء لفرض السلام الذي تسعى اليه الرئاسة اليمنية والحكومة الشرعية لحق دماء اليمنيين واستعادة الشرعية المختطفة .

ودعا العرادة في سياق تصريحه كافة ابناء اليمن (شمالا وجنوبا) إلى نبذ أفكار الصراع الطائفي والكراهية ومساعدة الحكومة والسلطات المحلية لبناء اليمن الجديد .

* "الأمناء نت"

شكرا لمتابعتكم خبر عن العرادة يكشف عن أسباب تأخر الحسم العسكري في مأرب في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الامناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الامناء نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق