جديد اخبار مصر العاجلة اليوم بالفيديو.. "التموين": انفراجة في أزمة السكر خلال أيام

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الأحد — 16 / أكتوبر / 2016

اخبار مصر العاجلة اليوم بالفيديو.. "التموين": انفراجة في أزمة السكر خلال أيام

أكد أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تتصدى وبكل قوة لأزمة نقص سلعة السكر في الأسواق المصرية، لافتا إلى أن الأزمة ستشهد انفراجة كبيرة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأشار معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامية لبنى عثل مقدمة برنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، إلى أن الوزارة رفعت معدلات ضخ السكر في المنافذ التابعة لها خلال الأيام القليلة الماضية، إلى 7 ألاف طن يوميا بعد أن كانت تتراوح ما بين 3 إلى 4 ألاف طن في المعدل الطبيعي.

وأوضح كمال، أن وزير التموين والتجارة الداخلية اللواء محمد علي الشيخ، قام بتخصيص ما يقرب من 70 سيارة متنقلة عبر جميع المحافظات محملة بأطنان من السكر للمساهمة في الحد من الأزمة، لافتا إلى أن الحمولة المخصصة لهذه السيارات تبلغ 50 ألف طن، يتم ضخ 200 طن سكر يوميا من خلالها يتم توزيعها على المناطق الأكثر احتياجا وأهلية بالسكان في المحافظات.

ونوه معاون وزير التموين، إلى أنه تم الانتهاء من اجراءات التعاقد على 126 ألف طن سكر، وفتحت الاعتمادات المالية المخصصة لها، بالإضافة إلى أن الوزارة تعاقدت خلال الشهر الجاري على 134 ألف طن من السكر الأبيض، سيتم الدفع بهم في الأسواق المصرية، مشيرا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي المصري من السكر يكفي لأربعة شهور قادمة حتى موسم الحصاد القادم في يناير 2017.

وأكد كمال، أن وزير التموين والتجارة الداخلية شدد على كافة أجهزة الوزارة خلال الاجتماعاته الأخيرة، المرور بشكل دوري على جميع المجمعات الاستهلاكية والبقالين التموينيين، ومخازن شركتي الجملة، بهدف ضمان توافر السلعة بالكميات والأسعار المناسبة، ومنعا لعمليات التهريب أو الاحتكار، لافتا إلى أن الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية وقطاع الرقابة حررا خلال الفترة الأخيرة ما يقرب من400 محضر تهريب وبيع مخالف وتلاعب في أسعار سلعتي السكر والزيت.

الخبر | اخبار مصر العاجلة اليوم بالفيديو.. "التموين": انفراجة في أزمة السكر خلال أيام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق