اخبار اليمن الان " قطر الخيرية " تستعد لتنفيذ حملة إغاثية شاملة في محافظة " الحديدة " ( بيان )

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستعد " جمعية قطر الخيرية " في الدوحة لإطلاق حملة إغاثية جديدة في اليمن بعد أن انتهت من مسح ميداني لأكثر المناطق تضررا من الأزمة الراهنة وخصوصا في محافظة الحديدة - غرب البلاد .

وقالت الجمعية في بيان لها اليوم الأحد " أن الحملة ستغطي مجالات الأمن الغذائي والإيواء والمياه والصحة لمواجهة معاناة أهالي القرى من نقص الغذاء ودخول بعض القرى في حالة المجاعة.

وأشارت في البيان "  أنها تمكنت خلال المسح الميداني من زيارة أكثر من 15 قرية وتجمعا سكانيا والتعرف على الأوضاع الإنسانية للأهالي و أن المسح كشف عن حجم المعاناة في شتى الجوانب الحياتية "ولوحظ وجود حالة فقر مدقع في المناطق التي يعيشون فيها، إذ لا يصل قوت يومهم لسد رمقهم مما كان واضحا على أجسادهم وصحتهم وخاصة الأطفال وكبار السن فضلا عن افتقار القرى للمياه الصالحة للشرب".

وأضافت في بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية " قنا " أن ندرة المياه فاقمت من أوضاع السكان وأدت إلى انتشار الأوبئة والأمراض وخاصة لدى الأطفال، والذي يترافق مع قلة الأدوية والمستلزمات العلاجية، وانعدام الخدمات الطبية بشكل عام.

وتابعت في بيانها " إنه وبناءً على المسح الميداني لمدينة الحديدة في اليمن؛ عزمت قطر الخيرية على التدخل بحملة إغاثية عاجلة وذلك بمجال الأمن الغذائي، ويشمل توزيع سلات غذائية لمدة ستة أشهر تحوي عددا من المواد الغذائية الأساسية لكل منزل، وفي مجال الإيواء بناء عشش للأسر التي تنام في العراء، وتوفير فرش وأدوات منزلية أساسية بالإضافة إلى الملابس وخاصة مع قدوم فصل الشتاء". 

وأضاف البيان "  أن الجمعية ستقوم في مجال المياه، بصيانة المولد والمواسير الأساسية لتوصيلها الماء إلى المنازل، بالإضافة لحفر آبار سطحية وتوفير خزانات في البيوت، على أن يشمل المجال الصحي تنظيم مخيم صحي لمكافحة الأمراض المنتشرة في المنطقة وخاصة الأمراض المعدية، وتقديم المساعدات الصحية الطارئة للحالات الشديدة، وصرف الأدوية الأساسية للمرضى، ناهيك عن إعادة تأهيل الوحدات الصحية في المنطقة لتقوم ببعض الخدمات الطبية اللازمة.

 

 

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق