اخر الاخبار ساخرون من تعيين شقيق السيسي: "ما بيحبش الواسطة"

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أثناء الانتخابات الرئاسية لما بعد انقلاب 3 يوليو/تموز 2013 بين عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي، تمت استضافة المشير وقتها في لقاء جمع بين لميس الحديدي وإبراهيم عيسى.. حينها أشار المشير إلى أن ولديه أحدهما في المخابرات العامة والآخر في الرقابة الإدارية، ثم عقّب على ذلك بقولته الشهيرة: "عايزين تعرفوا أنا مين؟.. أنا إنسان ما بحبش الواسطة".

تلك الجملة التي أثارت السخرية والاستهجان من رافضي الانقلاب والتي مرت مرور الكرام على رموز الإعلام المصري ولم تثر حفيظتهم كما أثارت من قبل ما جعلتهم يقيمون الدنيا سابقا أثناء حكم الرئيس المعزول محمد مرسي حين تم تسريب خبر تقدم ابن الرئيس مرسي لوظيفة في هيئة الطيران المدني بمرتب 900 جنيه.

الإعلام نفسه غضّ الطرف عن التعيينات المتتالية من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي لمجموعة من أقربائه وأنسبائه في جهات حساسة ومختلفة:

حمو ابنه رئيس أركان الجيش المصري.. ابنة أخته في النيابة الإدارية، ليكون آخر التعيينات هو وضع أخيه رئيساً لوحدة مكافحة الإرهاب وغسيل الأموال.

وكالعادة لم يمر الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي مرور الكرام:

على فيسبوك كتب إمام أحمد: "عاجل.. إعلان السيسي أن مصر شركة مساهمة أُسرية. تعيين أخيه رئيس وحدة مكافحة غسيل الأموال والإرهاب كمان. عيلة واحدة تحكمنا كلنا".

محمد عبد الله: "يالا.. بعد ابنه وابنته.. قرر تعيين أخوه.. أصل البلد مافيهاش حد بيفهم غير العيلة دي". أما أمال أحمد فقالت: "يا بخت من كان الرئيس أخوه.. الطُمي يا انشراح". من جهته، هاني مراد القط كتب ساخراً: "مش عايزين تعيين السيسي لأخوه المستشار أحمد السيسي اليوم!!!.. رئيس لوحدة مكافحة غسيل الأموال".

وعلى تويتر لم يكن الوضع أفضل حالاً. عاصم غرّد مستعيناً بالكلمة الشهيرة للرئيس المصري: "السيسي يعيّن أخاه في وحدة مكافحة غسيل الأموال وقد عيّن سابقا ابن اخته في وظيفة معاون مش عارف إيه، وبكره حتشوفو مصر".

"الشرعية مصدر الحرية"، استعان كذلك بكلمة السيسي عن: "السيسي عيّن أخوه رئيسا لوحدة غسيل الأموال ومكافحة الإرهاب.. مصيبة لو ده كمان كانوا بيضربوه وهو صغير بس مرسي كان حيأخون الدولة". عمرو طاحون قال: "السيسي مش عرف يقضي ع الإرهاب عمل إيه بقى عيّن أخاه رئيس مجلس الأمناء لمكافحة الإرهاب".

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق