جديد اخبار اليمن العاجلة مباشر اليوم شبيبة عدن يحتفلون في أكتوبر بطريقة مغايرة ويزورون مناضلي ألثورة في ردفان

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 25 ثانية — الأحد — 16 / أكتوبر / 2016

 


قام وفد من اتحاد شبيبة عدن، صباح اليوم الجمعة، بزيارة ميدانية إلى مدينة ردفان، لتخليد دور المدينة في اطلاق الشرارة الأولى للكفاح المسلح المنظم، في وجه المستعمر البريطاني، في 14 أكتوبر عام 1963م.


وزار أعضاء شبيبة عدن، عدداً من منازل بعض من الثوار الذين شاركوا في ثورة 14 أكتوبر، بالإضافة الى زيارة عدد من المواطنين الذين عاصروا تلك المرحلة المفصلية والهامة، كما تم تكريم عدد من أسر شهداء ومناضلي الكفاح المسلح، منذ اندلاعه لإجلاء المستعمر وحتى يوم الجلاء العظيم الذي كان في 30 نوفمبر من العام 1967م.


وحرص شباب عدن، على زيارة النصب التذكاري، لأول شهداء ثورة 14 أكتوبر، الشهيد راجح بن غالب لبوزة، الواقع وسط منطقة الحبيلين بردفان.


وقال المنسق العام لاتحاد شبيبة عدن، المهندس ماهر القطيبي في تصريح صحفي له: "أحببنا هذا العام، أن يكون مغايراً، فإلى جانب مشاركتنا في المليونية الاحتفالية في ساحة العروض بعدن، رأينا ايضاً ضرورة زيارة مدينة ردفان مهد انطلاق ثورة أكتوبر، وتكريم بعض من مناضليها من تلك المنطقة".


وأضاف القطيبي: "الحمدلله، كان لزيارتنا تلك وقع خاص على قلوب أبناء ردفان، حيث التمسنا ذلك جيداً، من تعبير وردة فعل من التقيناهم وجلسنا معهم".


إلى ذلك، قال العقيد السابق في قوات الجيش محمد علوي، أحد الذين عاصروا وعايشوا ثورة أكتوبر: "ثورة التحرير والاستقلال من المستعمر البريطاني، لم تبدأ في 14 أكتوبر عام 1963م، بل سبق ذلك التاريخ قبل سنوات كثيرة جداً.

الخبر | اخبار اليمن العاجلة مباشر اليوم شبيبة عدن يحتفلون في أكتوبر بطريقة مغايرة ويزورون مناضلي ألثورة في ردفان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مؤسسة اليمن والخليج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق