جديد اخر الاخبار : ليست مفاجأة.. واشنطن ترحب بنتائج تحقيق السعودية في مجزرة المعزين بصنعاء

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 54 ثانية — الأحد — 16 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار من موقع النهار الاخبارى ,رياضة , منوعات , سياسة , تكنولوجيا

الولايات المتحدة الأمريكية مرحبة بـ"النتائج الأولية" التي أعلنتها السعودية، يوم السبت، حول مجزرة صالة العزاء بالعاصمة اليمنية صنعاء، وتعتبرها "خطوة هامة". وتذكِّر، في السياق، أنها أعربت دائماً عن قلقها "إزاء الإجراءات الجارية من قبل جميع الأطراف".. في تهوين مطلق من حجم وفداحة المذبحة التي طالت المدنيين المعزين في مناسبة إنسانية.

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن ترحيبها بنتائج التحقيق الذي أجراه تحالف العدوان بقيادة السعودية في مجزرة الصالة الكبرى بصنعاء يوم 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2016، الأمر الذي من شأنه أن يعزز الاتهامات للولايات المتحدة بقطع الطريق أمام إجراء تحقيق دولي محايد في القتل الجماعي الأكثر وحشية ودموية، ومساعدة السعوية وحلفائها على الإفلات مجدداً.

وفي بيان نشره موقع الخارجية الأمريكية، الأحد 16 أكتوبر/ تشرين الأول، قال مارك تونر، المتحدث باسم نائب وزارة الخارجية: "ترحب الولايات المتحدة بالنتائج الأولية بتحقيق "التحالف العربي" في الغارة الجوية التي قصفت قاعة عزاء في صنعاء 8 أكتوبر، وتعتبره خطوة أولى وهامة نحو فهم أفضل لمجريات ذلك اليوم".

وأضاف البيان: "أعربنا، طوال هذا الصراع، عن قلقنا العميق إزاء الإجراءات الجارية من قبل جميع الأطراف المعنية. وقد قتل هذا الصراع وجرح المدنيين، ودمرت البنية التحتية المدنية، وألحقت خسائر إنسانية ثقيلة سيدفعها الشعب اليمني".

وقال: "نحث جميع الأطراف الالتزام من جديد بوقف فوري وغير مشروط للأعمال العدائية التي يمكن أن تؤدي إلى استئناف المفاوضات والتوصل إلى تسوية سياسية تنهي الصراع".

أيضاً : لندن: "مطلقو النار" يدعون إلى "وقف إطلاق النار" في اليمن

وفي صنعاء، جدد يوم الأحد، المجلس السياسي الأعلى تمسكه بالمطالبة بتشكيل لجنة تحقيق دولية في مجزرة صالة العزاء، محذراً من محاولة تحالف العدوان السعوي الإفلات والتنصل من المسئولية، ومحملاً الأمم المتحدة ومجلس الأمن كامل المسئولية إزاء التواطؤ المستمر وقبول المغالطات حيال "العدوان الظالم على اليمن".

الخبر | اخر الاخبار : ليست مفاجأة.. واشنطن ترحب بنتائج تحقيق السعودية في مجزرة المعزين بصنعاء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وكالة خبر للأنباء ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق