اخر الاخبار في مثل هذا اليوم...ظهور ميسي الأول وفوز مايك تايسون

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
يحفل تاريخ اليوم بالأحداث الهامة في عالم الرياضة، ستكون لنا وقفة مع كرة القدم العالمية وحتى العربية، وكذلك للملاكمة حيّز مهم، إضافة للقطة هزّت في يومٍ ما الألعاب الأولمبية.

- قبل 12 عاماً في مثل هذا اليوم، 16 أكتوبر/ تشرين الأول، خرج البرتغالي ديكو ودخل مكانه لاعب شاب صغير يحمل الرقم 30 ويدعى ميسي خلال مباراة أمام نادي إسبانيول ليظهر لأول مرة في الدوري الإسباني، لم يكن حينها أحد يعلم الوافد الأرجنتيني الجديد، وبعد مرور هذه السنوات بات ليونيل أسطورة للنادي الكتالوني، صاحب الرقم 10 حالياً صنع للبرسا ربيعاً مليئاً بالإنجازات والألقاب المحلية والأوروبية وكذلك العالمية.

- خلال دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها المكسيك عام 1986، وجّه العداءان الأميركيان صاحبا الأصول الأفريقية، تومي سميث وجون كارلوس، اللذين حصدا الميدالية الذهبية وكذلك البرونزية في سباق 200 متر، رسالة قوية للعالم بأسره، حين رفعا يديهما أثناء وقوفهما على المنصة، وارتديا قفازاً أسود اللون، في إشارة إلى شعار القوة السوداء، تزامناً مع عزف السلام الوطني الأميركي.

- يعتبر نادي الهلال الأبرز على مستوى الأندية السعودية ربما برفقة بعض الفرق الأخرى، وكذلك لديه مكانة كبيرة في القارة الآسيوية، وفي مثل هذا اليوم أسس عبد الرحمن بن سعيد الفريق عام 1957، وخلال هذه الفترة توّج الفريق بلقب الدوري في 13 مناسبة وكأس الملك 7 مرات، إضافة للقب دوري أبطال آسيا مرتين وبطولات أخرى عديدة.

- في مثل هذا اليوم استطاع الملاكم العملاق مايك تايسون أن يقضي على خصمه تيريل بيغز في نزال من طرف واحد تقريباً، يومها تفوق تايسون بكل المقاييس وبسط سيطرته على المواجهة ليستطيع في نهاية الأمر تحقيق الفوز، وهو الذي خاض في مسيرته 58 نزالا انتصر في 50 منها (44 بالضربة القاضية) وخسر في 6 واثنين لم تحدد نتيجتهما.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق