اخبار اليمن شبيبة عدن تزور مهد ثورة 14 أكتوبر ويكرمون شهداءها ومناضليها

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام وفد من اتحاد شبيبة عدن، بزيارة ميدانية إلى مدينة ردفان، لتخليد دور المدينة في اطلاق الشرارة الأولى للكفاح المسلح المنظم، في وجه المستعمر البريطاني، في 14 أكتوبر عام 1963م.

وزار أعضاء شبيبة عدن، عدداً من منازل بعض من الثوار الذين شاركوا في ثورة 14 أكتوبر، بالإضافة الى زيارة عدد من المواطنين الذين عاصروا تلك المرحلة المفصلية والهامة، كما تم تكريم عدد من أسر شهداء ومناضلي الكفاح المسلح، منذ اندلاعه لإجلاء المستعمر وحتى يوم الجلاء العظيم الذي كان في 30 نوفمبر من العام 1967م.

وحرص شباب عدن، على زيارة النصب التذكاري، لأول شهداء ثورة 14 أكتوبر، الشهيد راجح بن غالب لبوزة، الواقع وسط منطقة الحبيلين بردفان.

وقال المنسق العام لاتحاد شبيبة عدن، المهندس ماهر القطيبي في تصريح صحفي له: “أحببنا هذا العام، أن يكون مغايراً، فإلى جانب مشاركتنا في المليونية الاحتفالية في ساحة العروض بعدن، رأينا ايضاً ضرورة زيارة مدينة ردفان مهد انطلاق ثورة أكتوبر، وتكريم بعض من مناضليها من تلك المنطقة”.

وأضاف القطيبي: “الحمدلله، كان لزيارتنا تلك وقع خاص على قلوب أبناء ردفان، حيث التمسنا ذلك جيداً، من تعبير وردة فعل من التقيناهم وجلسنا معهم”.

إلى ذلك، قال العقيد السابق في قوات الجيش محمد علوي، أحد الذين عاصروا وعايشوا ثورة أكتوبر: “ثورة التحرير والاستقلال من المستعمر البريطاني، لم تبدأ في 14 أكتوبر عام 1963م، بل سبق ذلك التاريخ قبل سنوات كثيرة جداً، وما 14 أكتوبر إلا بداية الكفاح المسلح المنظم”.

وأوضح علوي في تصريح صحفي له: “لم تأتي ثورة أكتوبر بالصدفة، بل جاءت بعد مرحلة من المقاومة الوطنية الكبيرة، حيث كانت هناك تحركات شعبية انفرادية ضد الاستعمار، وبتكاليف شخصية”.

وأشار علوي إلى أن للمرأة دور هام في ثورة أكتوبر وصل إلى حد أن بعضهن حملوا السلاح في وجه الإنجليز، إلى جانب تطبيب جرحى المواجهات، بالإضافة إلى صنع الطعام وتجهيز مواقع لراحة الثوار المقاومين”.

من جانبه، أشاد عضو مؤتمر الحوار الوطني، عن الحراك الجنوبي، الدكتور عبدالعزيز راجح حسين، باللفتة الكريمة التي قام بها أبناء عدن، عبر مكون اتحاد شبيبة عدن، لتكريم وزيارة ثوار ردفان.

وأكد عبد العزيز راجح على أهمية دور الشباب المحوري في كل مرحلة مراحل الحياة، في صنع الفارق وتغيير موازين الكفة لصالح الوطن والمواطن.

يشار إلى أن شبيبة عدن بصدد اقامة عدد من الانشطة الأخرى، على مدار الأسبوع الجاري، حيث سيتم اقامة ندوات ثقافية سيشارك فيها مجموعة من الشخصيات التي عاصرت وشاركت في ثورة أكتوبر، إلى جانب إصدار نشرة الكترونية، للتعريف بالأهداف والمسار الذي مرت به الثورة منذ انطلاقتها، بالإضافة إلى إقامة دوري رياضي للفرق الشعبية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن شبيبة عدن تزور مهد ثورة 14 أكتوبر ويكرمون شهداءها ومناضليها في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق