جديد اخر الاخباراليوم: الأردن يعيد افتتاح مدرسة تابعة للمعارض التركي جولن

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الأحد — 16 / أكتوبر / 2016

اخر الاخباراليوم: الأردن يعيد افتتاح مدرسة تابعة للمعارض التركي جولن

اخر الاخباراليوم: الأردن يعيد افتتاح مدرسة تابعة للمعارض التركي جولن

ننشر لكم اخر الاخبار اليوم

أعادت الحكومة الأردنية، اليوم الأحد، فتح مدرسة تعود ملكيتها لمنظمة المعارض التركي فتح الله جولن، بعد أن تم إغلاقها الخميس الماضي لوجود مخالفات.
وقال الناطق باسم وزارة العمل محمد الخطيب إن وزير العمل علي الغزاوي وافق على إعادة افتتاح مدرسة البرج التركية، لمدة أسبوع لغايات تصويب أوضاعها.
وجاءت موافقة الغزاوي بعد استدعاء قدمته المدرسة طلبت فيه إعادة فتحها لغاية تصويب الأوضاع، حيث أبلغ الوزير الأجهزة الأمنية بعدم وجود مانع من فتحها.
وكانت وزارة العمل أغلقت المدرسة لوجود مخالفات لقانون العمل الأردني بها.
ومدرسة البرج يعتقد أنها الوحيدة من نوعها في الأردن، حيث تشير المعلومات إلى أن ملكيتها تعود للداعية التركي فتح الله جولن، الذي يمتلك سلسلة مدارس ومؤسسات تعليمية في تركيا ودول مختلفة.
لكن مسؤول في وزارة التربية والتعليم الأردني نفى أن يكون لإغلاق المدرسة أي دوافع سياسية.
وأثيرت قضية المدرسة في أعقاب محاولة الإنقلاب العسكري لمجموعة من ضباط القوات المسلحة في تركيا، واتهم جولن بالوقوف ورائها.
وكان السفير التركي في عمان قال إنه تقدم بطلب إلى وزارة التربية، لإغلاق المدرسة، منوهاً إلى أن ملكية المدرسة تعود إلى فتح الله جولن الذي يمتلك سلسلة مدارس ومؤسسات تعليمية في تركيا ودول مختلفة ويقيم حالياً في الولايات المتحدة .

1824%247cview
1689%247cview

الخبر | اخر الاخباراليوم: الأردن يعيد افتتاح مدرسة تابعة للمعارض التركي جولن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق