اخبار اليمن يرفض الوصاية الإماراتية ودعمها «للميليشيات».. الإعلان عن مجلس جديد للحراك الجنوبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اضغط علي زر اعجبني ليصلك كل جديد علي الفيسبوك

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News

رفض المؤتمر الأول لما سمي بمجلس الحراك الجنوبي اليوم الخميس، «الوصاية الإمارتية على الجنوب ودعمها للمليشيات وتغذية المناطقية في الجنوب، وإنشاء كيانات لا تعبر عن الجنوب وثورته التحررية».

 

وأضاف البيان الصادر عن المؤتمر الذي عُقد في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة (جنوبي )، «نقول للإخوة في التحالف لن نقبل أن نكون اتباع، ولن نضحي بخيرة الرجال لنطرد احتلال، لنستبدله باحتلال مقابل "علب رنج"».

 

ورفع منظمو المؤتمر صور حسن باعوم وهو أحد مؤسسي ومنظري الحراك الجنوبي الذي يتبنى خيار انفصال جنوب اليمن عن شماله، كما استشهد المتحدثون في فعالية المؤتمر بمقولاته كزعيم مؤسس. وفي بلاغ وزعه المنظمون قالوا إن "المؤتمر الأول لمجلس الحراك الجنوبي عقد بحضور جماهيري واسع، من كافة قواعد المجلس في عدن وانتخب المؤتمر عنتر الطلي رئيسا للمجلس الجنوبي".This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

 

ويظهر من هذا المؤتمر أنه يأتي رداً على محاولة تيار عيدروس الزبيدي تصدر المشهد واختزال الحراك الجنوبي في المجلس الذي أسسه مع مجموعة من قيادات الحراك وقالوا إنه يمثل الجنوب.

 

ويتلقى عيدروس الزبيدي وهاني بن بريك، اللذين أسسا "المجلس الإنتقالي الجنوبي"، الدعم من دولة الإمارات التي تعتبر القوة المسيطرة على المحافظات الجنوبية لليمن ويتبنى المجلس سياستها كما يؤيد كل التصرفات التي تمارسها قواتها المسيطرة على عدن والمحافظات المجاورة لها.

This article was written by the editors of the source and does not reflect at all the view of our site Hamrin News, but was quoted as it is from the source. Continue reading and you will find the source link at the end of the news

شكرا لمتابعتكم خبر عن يرفض الوصاية الإماراتية ودعمها «للميليشيات».. الإعلان عن مجلس جديد للحراك الجنوبي في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المصدر اونلاين ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المصدر اونلاين مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

الكلمات الدلائليه اخبار اليمن عاجل اليمن اليمن اليوم اليمن اليوم اخر اخبار اليمن الحوثيين ملشيات الحوثي عاصفه الحزم

المصدر : المصدر

أخبار ذات صلة

0 تعليق