اخر الاخبار ماذا ستفعل «ميركل» بشأن روسيا في قمة الاتحاد الأوروبي؟

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تعتزم المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، طرح مقترح أمام شركائها في الاتحاد الأوروبي لتغليظ العقوبات ضد روسيا بسبب دورها في الأزمة السورية، وفقا لما أوردته صحيفة «فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج» في عددها الصادر، الأحد.

وأوضحت الصحيفة أن ميركل ستطرح هذه المسألة خلال قمة زعماء دول الاتحاد الأوروبي القادمة التي ستعقد يومي الخميس والجمعة المقبلين.

وقد تواجه المستشارة الألمانية صعوبة في الحصول على تأييد لهذه المبادرة، سواء بسبب النزاعات الداخلية مع شركائها في الائتلاف الحكومي من أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إليه وزير خارجيتها، فرانك فالتر شتاينماير، أو غياب التوافق في الاتحاد الأوروبي.

وعلى الرغم من ذلك، سيكون هناك محاولة من جانب ميركل التي تحظى بتأييد الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، في هذا الصدد لا سيما بعد أن أعرب عن استعداده لاتخاذ «رد فعل حازم» ضد روسيا حال حصل على دعم الاتحاد الأوروبي في هذا الشأن.

وتأتي هذه المعلومات بعد يوم من فشل المفاوضات التي عقدت في مدينة لوزان السويسرية تلبية لمبادرة من الولايات المتحدة للتوصل إلى أي اتفاق من شأنه أن ينهي القصف المستمر ضد مدينة حلب السورية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق