جديد اخبار الجزائر " هل هناك مناصب شاغرة في قطاع التربية؟ بن غبريط تجيب.. الأحد 16-10-2016"

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الأحد — 16 / أكتوبر / 2016

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط عن توظيف قرابة 60 ألف أستاذ في إطار المسابقة الوطنية للأساتذة الاحتياطيين التي عرفت مشاركة 800 ألف أستاذ مؤكدة نجاح هذه المسابقة التي جرت بكل شفافية حيث تم اختيار الأساتذة حسب الترتيب والاستحقاق. وقالت نورية بن غبريط لدى استضافتها ضمن برنامج "ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى إن عدد الأساتذة الذين تحصلوا على المعدل في هذه المسابقة الوطنية قدر بأكثر من 145 ألف في حين تم فتح 28 ألف منصب إلى جانب المناصب الشاغرة نتيجة التقاعد والتخلي عن المنصب.
وأضافت الوزيرة في السياق ذاته أن الأرضية الرقمية التي تم فتحها في اطار هذه المسابقة مكنتهم من تلبية رغبات الاساتذة المشاركين حسب الاستحقاق والترتيب مشيرة إلى وجود 5541 أستاذ متعاقد.
وأوضحت بن غبريط أن هناك بعض المناصب التي لا زالت شاغرة بسبب رفض بعض الاساتذة الذين نجحوا في المسابقة الالتحاق بالمدارس الموجودة في المناطق النائية والولايات الأخرى داعية إلى ضرورة تكيف الأساتذة مع المعطيات الجديدة والالتحاق بمناصبهم على اعتبار أن قطاع التربية يتطلب حركية معتبرة وأنه لا مبرر لرفض المنصب على حد تعبيرها.
كما أكدت بن غبريط أن السنة المقبلة سيتم تنظيم مسابقات توظيف في القطاع، مشيرة من جهة أخرى إلى تسجيل تراجع في عدد الأساتذة المتعاقدين، والبالغ عددهم 5541 أستاذ هذه السنة، في حين كان التعاقد يمس ما بين 30.000 و80.000 في السنوات الأخيرة.

الخبر | اخبار الجزائر " هل هناك مناصب شاغرة في قطاع التربية؟ بن غبريط تجيب.. الأحد 16-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق