جديد اخر الاخبار - فعاليتان مطالبتان باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة بالخليل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الأحد — 16 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار - فعاليتان مطالبتان باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة بالخليل

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل ما هو جديد

بيت لحم 2000 - شارك عشرات المواطنين وأهالي الشهداء في فعاليتين متزامنتين في دوار ابن رشد وسط الخليل وبلدة بني نعيم شرق الخليل، اليوم الأحد، للمطالبة بالإفراج عن جثامين (18 شهيدا) محتجزين لدى الاحتلال منهم (12 منهم) من الخليل.

ورفع المشاركون في الفعاليتين صورا للشهداء، والشعارات المطالبة بالإفراج عن جثامينهم والأخرى المنددة باستمرار احتجازهم بشكل وصف بالمخالف لكل الأعراف الإنسانية.

وقال والد الشهيد أمير الرجبي لمصدر صحفي إنّ السلطة الفلسطينية والجهات ذات العلاقة مطالبة بالخروج عن حالة الصمت إزاء هذه القضية والعمل على ممارسة دورها في الضغط على مختلف الجهات من أجل العمل على الإفراج بشكل عاجل عن كلّ الجثامين المحتجزة.

وشدد الرجبي على أنّ المطلوب من كل المؤسسات والجهات العمل على الإسراع بالإفراج عن الجثامين، مشيرا إلى أنّ العائلات لن تبقى صامتة على احتجاز جثامين أبنائها داخل الثلاجات وستبقى تواصل الفعاليات لحين استردادها.

أما والد الشهيد محمد الرجبي فأوضح لذات المصدر الصحفي أنّ العائلة تعيش شعورا أليما خاصّة الأمهات اللواتي يتابعن أخبار أبنائهن، وهم محتجزون داخل الثلاجات.

وذكر أن الرسالة التي يحملها أهالي الشهداء هي موجهة للسلطة الفلسطينية للعمل على تحريك ملف الجثامين المحتجزة، باعتباره من أوليات الملفات التي من الواجب العمل عليها في هذه المرحلة.

وكان الاحتلال عمد إلى احتجاز جثامين عدد كبير من شهداء انتفاضة القدس المستمرة منذ أكتوبر 2015 والضغط على ذويهم عبر فرض شروط مسبقة لمراسم الجنازة والتشييع من أجل الإفراج عن الجثامين.

الخبر | اخر الاخبار - فعاليتان مطالبتان باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة بالخليل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : رايدو بيت لحم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق