جديد اخبار مصر اليوم مباشر الأحد 16 أكتوبر 2016 «شاكر»: بدء تحويل شركة نقل الكهرباء لـ«مشغل مستقل»

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- — الأحد — 16 / أكتوبر / 2016

اخبار مصر اليوم مباشر الأحد 16 أكتوبر 2016 «شاكر»: بدء تحويل شركة نقل الكهرباء لـ«مشغل مستقل»

شهد الدكتور محمد شاكر ـ وزير الكهرباء والطاقة المتجددة توقيع العقد الخاص بتحويل الشركة المصرية لنقل الكهرباء للعمل بنظام مشغل مستقل للشبكة (TSO) بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء والمكتب الاستشاري EBSI صاحب العرض الفائز.

وبحسب بيان، الأحد، يأتي ذلك تنفيذا لقانون الكهرباء الجديد الذي يقضي بإعادة هيكلة الشركة المصرية لنقل الكهرباء وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع والشركة المصرية لنقل الكهرباء وممثلى البنك الدولي.

وأوضح الوزير أن تحويل الشركة المصرية لنقل الكهرباء للعمل بنظام مشغل مستقل للشبكة (TSO) يعد خطوة هامة في تفعيل قانون الكهرباء الجديد رقم 87 لسنة 2015 والصادر في 8 يوليو 2015، ويعد من أهم بنود هذا القانون فصل الشركة المصرية لنقل الكهرباء عن الشركة القابضة لكهرباء مصر، ويعمل هذا الفصل على الحيادية في شراء الطاقة المولدة من محطات توليد الكهرباء التابعة للشركة القابضة أو القطاع الخاص، كما يحقق هذا الفصل ضمانة للمستثمرين في جدية الدولة في شراء الطاقة المولدة منهم بحيادية كاملة دون محاباة للمحطات التابعة.

وذكر أن القانون قصر نشاط نقل الكهرباء وتشغيل الشبكة على الشركة المصرية لنقل الكهرباء المملوكة بالكامل للدولة، وبحيث تكون مستقلة عن أطراف مرفق الكهرباء وتلتزم الشركة المصرية لنقل الكهرباء بالسماح للغير باستخدام شبكاتها دون تمييز.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

الخبر | اخبار مصر اليوم مباشر الأحد 16 أكتوبر 2016 «شاكر»: بدء تحويل شركة نقل الكهرباء لـ«مشغل مستقل» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المصري اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق