اخر الاخبار انتقادات فلسطينية لتصريحات مديرة "اليونيسكو" بشأن الأقصى

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
رفض المجلس الوطني الفلسطيني، اليوم الأحد، تصريحات للمديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو)، إيرينا بوكوفا، انتقدت فيها قراراً لإحدى لجان منظمتها ينفي وجود علاقة لليهود بالمسجد الأقصى.

وقال رئيس المجلس الوطني، سليم الزعنون، في بيان، "نرفض تصريحات بوكوفا حول قرار يونسكو)الخاص بمدينة القدس".

وأضاف الزعنون "كان من الأولى لمنتقدي القرار الذي مثّل العدل والإنصاف لشعبنا وحقوقه، أن يقفوا إلى جانب إرادة المجتمع الدولي ومؤسساته، وأن يبادروا إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في القدس"، وفق وكالة "الأناضول".

بدوره، اعترض وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، على تصريحات بوكوفا، ضد القرار الذي اعتمده المجلس التنفيذي للمنظمة، مشيراً إلى أنّها "خرجت عن حدود صلاحياتها".

وقال المالكي، في تصريحات له الجمعة الماضي، "إننا نرفض هذا الموقف غير المسبوق، والذي يشكل إهانة لإرادة الدول الأعضاء التي عبرت عن مواقفها السيادية، وصوتت بالإيجاب لاعتماد القرار بنجاح".

وقالت بوكوفا، الجمعة الماضي، في تصريحات تعقيبا على قرار للجنة الشؤون الخارجية في "يونسكو" حول عدم وجود علاقة تاريخية بين اليهود والمسجد الأقصى إن "التراث في القدس غير قابل للتجزئة، وتتمتّع كل من الديانات الثلاث بالحق بالاعتراف بتاريخها وعلاقتها مع المدينة".

وصادقت لجنة الشؤون الخارجية لمنظمة "يونسكو"، الخميس الماضي، على مشروع قرار ينفي وجود أي علاقة تاريخية بين اليهود والمسجد الأقصى عبر 24 صوتاً لصالح القرار مقابل 6 دول فقط عارضته.

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق