اخبار اليمن وباء الكوليرا يشتاح العاصمة المؤقته.. ومصادر طبية تكشف عن وجود 23 حالة...

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أبابيل نت:

كشفت مصادر طبية اليوم الأحد عن وجود 23 حالة أشباه بوباء الكوليرا بالعاصمة المؤقتة عدن.

وتوفي طفلان صباح يوم أمس بمستشفى الصداقة التعليمي بمديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن جنوبي اليمن.

وقالت مصادر عاملة في طوارئ مستشفى الصداقة إن طفلين توفيا فور وصولهما، معتقدين أن سبب وفاة الطفلين هو إصابتهما بمرض الكوليرا.

وأضافت المصادر إنه خلال الأسبوع الماضي توفيت امرأة مسنة وتدعى نور مصابة بمرض الكوليرا وتكون أول حالة وفاة في مستشفى الصداقة توفت بهذا الوباء.

وأشارت المصادر إلى أن هناك عدة حالات وصلت إلى المستشفى يعتقد أنها مصابة بمرض الكوليرا إلا أنه لم يتم قبولها لعدم توفر الإمكانيات لمواجهتها.

إلى ذلك أعلنت إدارة مستشفى الصداقة حالة الطوارئ لمواجهة هذا المرض.. وأوضحت مصادر طبية مختلفة أن الأسباب الأساسية للإصابة بمرض الكوليرا هو تلوث مياه الشرب وتلوث الأطعمة.

على صعيد متصل قالت مصادر طبية بمستشفى ٢٢ مايو إن حالات وصلت يوم أمس يعتقد أنها مصابة بمرض الكوليرا.

ونوهت بأنه تم استقبال حالات يعتقد أنها مصابة بمرض الكوليرا في عائلة كاملة في منطقة دار سعد في مستشفى الصداقة.

فيما حذرت المصادر ذاتها أنه في حال ظهور حالات مماثلة يجب الإسراع بها للمستشفى وذلك لتعويض المريض بالسوائل، حيث أن كمية السوائل التي يفقدها جسم المريض كبيرة قد تسبب الوفاة في فترة وجيزة.

موضحة أن أهم أعراض الإصابة بالكوليرا هي أن يصبح لون البراز مثل لون ماء الرز.. كما حذرت المصادر جميع المواطنين من أكل الشوارع وكذلك محاربة الذباب والتنبه للحالات قبل فوات الأوان.

شكرا لمتابعتكم خبر عن وباء الكوليرا يشتاح العاصمة المؤقته.. ومصادر طبية تكشف عن وجود 23 حالة... في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري ابابيل نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي ابابيل نت مع اطيب التحيات.

المصدر : المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق