اخر الاخبار تركيا: مقتل 3 عسكريين وإصابة مدنيين بتفجير غازي عنتاب

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

فجّر عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أنفسهم، اليوم الأحد، بعدما داهمت قوات الأمن التركية مخبأهم في ولاية غازي عنتاب (جنوبي البلاد)، ما أسفر عن مقتل 3 من عناصر الأمن.

وأوضحت مصادر أمنية أنّ "الشرطة تلقت بلاغًا باختباء إرهابيين في منزل داخل حي غوني كنت بمنطقة شاهين باي في الولاية، وعلى أثر ذلك نفّذت وحدات خاصة عملية أغلقت خلالها جميع منافذ المنطقة بعربات مصفحة".

وأضافت المصادر أنّ "فرق الشرطة دخلت إلى المنزل، قبل أن يندلع اشتباك مع الإرهابيين الذين أقدموا لاحقاً على تفجير أنفسهم، ما أسفر عن سقوط جرحى في صفوف الشرطة، جرى نقلهم إلى مستشفيات قريبة".

وتوجه والي غازي عنتاب، علي يرلي قايا، برفقة مسؤولين إلى مكان الحادث للوقوف على آخر التطورات. وقال إنّ "الشرطة تلقت بلاغاً قبل مدة، بأن هجوماً انتحارياً سيُنَفذ ضد الجمعية الثقافية العلوية في الولاية، وفرق الشرطة تمكنت من تحديد المنزل الذي تقيم فيه خلية داعش".

وأكّد أنّ "التفجير الإرهابي أسفر عن استشهاد 3 من أفراد الشرطة، وإصابة 8 مدنيين، بينهم 4 يحملون الجنسية السورية"، مشدداً على أنّ "السلطات التركية ستواصل عملياتها ضد المنظمات الإرهابية بكل حزم لتحقيق الأمن والسلام".

وشهدت مدينة غازي عنتاب الحدودية تفجيرات عدّة، أبرزها التفجير الانتحاري الذي استهدف حفل زفاف، في أغسطس/آب الماضي، وقُتل فيه أكثر من خمسين شخصاً وأُصيب حوالي سبعين آخرين.

(الأناضول)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق