اخر الاخبار ما هي أكثر الأشياء اتساخاً على متن الطائرات؟

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قام موقع "Travelmath" بإرسال عالم أحياء دقيقة لإجراء مسح داخل مجموعة من الطائرات واكتشاف أي الأماكن أكثر قذارة، والنتائج لن تسعدك، لكن ستدفعك في المرة القادمة إلى أن تحمل معك مناديل مبللة على الأقل.

الأرضية

لاحظ رد فعل أحد أفراد طاقم الطائرة عندما يشاهدون شخصاً يمشي على الأرضية بقدمين حافيتين، ذلك لأن الأرضية هي من أكثر الأماكن قذارة على الطائرة، فالكثير من أنواع الجراثيم والقاذورات تلامسها، بكل ما تحمله أسفل الأحذية من أوساخ، وكل ما يتساقط من بقايا طعام، إضافة إلى حفاضات الأطفال، وخلايا الجلد الميت، والأوساخ العالقة بالحقائب من طين وفضلات، لذا احرص على ألا تلامس الأرضية بدون حذاء.

الوسائد والبطانيات

ينصح بعدم استخدام الوسائد والبطانيات في أية طائرة تقوم بإعادة تدويرها، وذلك لأسباب صحية واضحة، فهناك ركاب من كل أنحاء العالم يستخدمونها، وبمجرد استخدامها فأنت تواجه خطر ملامسة أنواع عديدة من الجراثيم وربما القمل، فقد تنتقل إليك الفيروسات المسببة للنزلات البردية وغيرها.

الكثير من الطائرات تقوم بإعادة طيها ووضعها في المقصورات العلوية بين الرحلات، متجاوزة مرحلة الغسيل، وغالباً ما ينتهي الأمر بالوسائد والبطانيات بالوقوع على الأرضية.

الستائر البلاستيكية للنوافذ

الكثيرون يحبون الجلوس بجانب النافذة والنظر إلى الخارج أو لإسناد الرأس عليها وأخذ غفوة، لكن في الحقيقة فإن ستائر النافذة التي ستضطر إلى رفعها وإنزالها نادراً ما يتم تنظيفها، وقد لامستها العديد من الأيادي غير النظيفة قبلك، وأسند العديدون وجوههم عليها وأخذوا غفوة لساعات، حيث إن الجراثيم يمكن أن تعيش على سطح صلب كهذا لمدة 120 ساعة.

الجيب الخلفي للمقعد

هل سبق وتناولت مجلة من الجيب المثبت بالمقعد أمامك؟ أو وضعت فيه شيئاً من أغراضك؟

ولأن هذه الجيوب قلما يتم تنظيفها فهي بيئة خصبة جداً للبكتيريا.

حزام الأمان

أنت مجبر على ملامسة حزام الأمان في رحلتك، لكن حاول أن تعقم يديك بعدها، لأنه واحد من أقذر الأشياء على الطائرة، فليست القطعة المعدنية وحدها المتسخة، وإنما كامل الحزام القماشي قابل لتجميع الجراثيم والأوساخ وبقايا الطعام، والمخلفات التي تعلق من ملابس الركاب وجلدهم.

الحمامات

على خلاف ما يمكن توقعه، فإن الحمامات ليست المكان الأقذر على الطائرة، فهي تأتي في المرتبة الثانية، لأنها على الأقل تنظف عدة مرات في اليوم، لكن عمال النظافة يتجاهلون مقابض الأبواب والكثير من التفاصيل لتنظيفها.

الطاولة المطوية

احتلت الطاولة البلاستيكية القابلة للطي أمامك المرتبة الأولى من حيث الاتساخ في الطائرة، فهي بيئة تجذب البكتيريا بكل ما يعلق عليها من خلايا الجلد وبقايا الطعام وقطرات المشروبات والمناديل الوسخة.

(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق