اخر الاخبار الأبطال الخارقون ينقذون حلب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أطلق "المكتب الإعلامي لقوى الثورة السورية" حملة تحت عنوان "رسالة سورية للعالم Avengers in Aleppo (المنتقمون في حلب)"، من أجل لفت أنظار العالم إلى المأساة التي تعيشها الأحياء الشرقية لمدينة حلب.


وجاء في بيان الحملة: "أسلحة كيماوية، براميل متفجرة، صواريخ مدمرة، قنابل عنقودية، قنابل فراغية، قنابل ارتجاجية، نابالم حارق، دبابات، طائرات، رشاشات.. كلها تفتك بالشعب السوري والعلم يتفرج. مجموعات مليشياوية أسدية، إيرانية، عراقية، أفغانية، شرق آسيوية، وغيرها، تقتل الشعب السوري، والعالم يتفرج. جيش روسي من أقوى جيوش العالم، لا يتوانى رئيسه بوتين عن التصريح بأن سورية حقل تجارب لأسلحته الحديثة، ووزير خارجيته لافروف يعتبر مقتل الأطفال والمدنيين العزل أمرا اعتياديا في أي حرب".

واستعان مطلقو الحملة بالخيال والقصص المصورة، فاستحضروا أبطال "مارفيل" الخارقين المعروفين بفرقة "آفانجرز"، لعلهم "يخرجون من الخيال إلى الواقع لينقذوا الشعب السوري المكلوم، من الأسد وروسيا وداعش"، وفقاً للبيان.

في السياق نفسه، انتشر وسم "#AvengersInAleppo" على مواقع التواصل الاجتماعي، وشارك الناشطون عبره صوراً تظهر الأبطال الخارقين وهم ينقذون المدنيين، وصوراً لأطفال سوريين يطلبون المساعدة من أبطالهم.

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يُستعان فيها بشخصيات خيالية لتسليط الضوء على المأساة السورية، إذ استعان الناشطون سابقاً بشخصيات "ديزني" و"بوكيمون" للهدف نفسه.


(العربي الجديد)

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق