جديد النهار الاخبارى: محافظة القاهرة: استمرار نقل سكان المناطق الخطرة بالدويقة إلى منطثة الأسمرات

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الأحد — 16 / أكتوبر / 2016

كتبت- ندى الخولي:

أكد عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، على استمرار أعمال نقل سكان المناطق العشوائية الخطرة بمنطقة الدويقة بحي منشأة ناصر إلى مساكن آمنة بمنطقة الأسمرات طبقاً لأولويات اللجنة العلمية المشكلة بمعرفة المحافظة.

وتضم اللجنة عدد من الخبراء والمتخصصين من أساتذة الهندسة والجيولوجيا وميكانيكا التربة.

ويتبقى أجزاء من شوارع أحمد هاشم والبنا وأمير المؤمنين والرزاز وعامر وهي المناطق الأكثر خطورة والتي شرعت المحافظة في إزالة المساكن الواقعة بها ونقل السكان إلى أكتوبر ثم نقلهم إلى الأسمرات فور انتهاء المرحلة الأولى من الأسمرات وبلغ عددهم حوالي 850 أسرة.

وأشار المحافظ خلال اجتماعه بأعضاء اللجنة العلمية المشكلة لصيانة وحماية هضبة المقطم وتحديد مواقع الخطورة بها ووضع الحلول المثلى للحفاظ عليها، إلى جاهزية باقي الوحدات السكنية بالمرحلة الأولى حالياً مكتملة الأثاث والأجهزة طبقاً لتعليمات رئيس الجمهورية لاستقبال سكان تلك المناطق الخطرة.

وأكد المحافظ أن عمليات النقل للسكان تخضع لأعمال لجنة حصر وبحث أحقية المنقولين تضم ممثلين من بحوث الإسكان بالمحافظة ومأمور قسم منشية ناصر ومباحث المرافق ووزارة التنمية المحلية وأجهزة الحي المعنية لتحديد المستحقين وعدم السماح بالتفريط في أي وحدة لغير المستحقين والمقيمين إقامة فعلية بالمكان على أن يتم تخصيص وحدة سكنية مقابل وحدة يتم إخلائها وهدمها.

وشدد المحافظ على رئيس الحي بأن يتم أعمال الهدم للعقار فور نقل السكان لعدم إستخدامه مرة أخرى والإبقاء على حطام العقار بدون نقل لحين انتهاء التخطيط العمراني من إعادة تخطيط الشارع أو المنطقة المخلاة بالكامل لعدم السماح بالتعدي عليها مرة أخرى.

وكلف عبد الحميد، اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، بتذليل أية معوقات تواجه اللجنة العلمية واللجان المختصة بأعمال الإخلاء والإزالة والتسكين للقيام بواجباته.

كما أكد المحافظ على مديرية الإسكان بالمحافظة بعمل الصيانة اللازمة للعمارت الواقعة بمنطقة شمال الحرفيين بالتنسيق مع شركات المياه والصرف الصحي ومنع الوصلات العشوائية والقضاء على مصادر تسرب المياه إلى الهضبة وقيام اللجنة العلمية بتحديد مصادر تسرب المياه بأجهزة الاستشعار عن بعد وإقامة مصايد للمياه بأسلوب علمي وتنفيذ شركة المقاولون العرب لتوفير الحماية اللازمة للهضبة وإلزام سكان هذه العقارات بعمل الصيانة اللازمة لها أولاً بأول وإعلامهم بأنه سيتم قطع المرافق عن العقار لحين قيام الشاغلين بالاصلاح.

وحضر الاجتماع محمد أيمن عبد التواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، والعميد محسن صلاح الدين، السكرتير العام المساعد، ومحمد نور رئيس حي منشأة ناصر، واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان، وأعضاء اللجنة العلمية.

الخبر | النهار الاخبارى: محافظة القاهرة: استمرار نقل سكان المناطق الخطرة بالدويقة إلى منطثة الأسمرات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق