جديد اخبار الامارات الليوم - هيئة تنمية المجتمع تطلق موقعها الإلكتروني الجديد

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الأحد — 16 / أكتوبر / 2016

اخبار الامارات الليوم - هيئة تنمية المجتمع تطلق موقعها الإلكتروني الجديد

اخر اخبار الامارات اليوم من موقع النهار الاخبارى

زار سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لحماية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في دبي، منصة هيئة تنمية المجتمع، في معرض جيتكس، واطلعا على أحدث التطبيقات التي أطلقتها الهيئة لتحسين تجربة المتعاملين وإتاحة وصولهم للخدمات على مدار الساعة.

وتعرف سموهما على خصائص ومميزات تطبيق سند للتواصل، الذي أطلقته الهيئة سابقا والذي يمنح الأشخاص من ذوي الإعاقة منصة متكاملة للدعم والمساندة لاسيما الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية، والمتعاملين معهم.

أطلقت هيئة تنمية المجتمع، الجهة الحكومية المسؤولة عن تطوير أطر التنمية المجتمعية في إمارة دبي، اليوم، وعلى هامش مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية، موقعها الإلكتروني الجديد والذي يوفر حزمة من الخدمات المتكاملة وبصيغة عصرية تلبي تطلعات المتعاملين وتمنحهم وصولاً أسهل للمعلومات.

واستندت هيئة تنمية المجتمع في تطوير موقعها الجديد على تحليل معمق لاحتياجات المتعاملين وأفضل المعايير المتبعة عالمياً فضلاً عن المواصفات القياسية للمواقع الإلكترونية المؤهلة للأشخاص من ذوي الإعاقة. ويتيح الموقع للزوار التعرف بشكل تفصيلي على إجراءات الخدمات الأكثر طلباً من الجمهور والأوراق المطلوبة لها وتسجيل الطلبات والاقتراحات، كما يتمتع بسهولة وسرعة في التصفح وسلاسة أكبر في التنقل بين الخدمات.

ويتوافق التصميم الجديد للموقع مع احتياجات الأشخاص من ذوي الإعاقة، حيث يتيح قراءة صوتية للنص، وإمكانية تغيير حجم الخط ودرجة التباين، ويتناسب مع الأجهزة الذكية واللوحية المختلفة.

وقال سعادة خالد الكمده، مدير عام هيئة تنمية المجتمع: "إيماناً منا بأهمية تطوير الخدمات بما ينسجم مع احتياجات المتعاملين، واستجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، بتقديم خدمات خمسة نجوم، ارتأينا ضرورة تطوير تصميم ومحتوى الموقع الإلكتروني بشكل كامل ليشكل واجهة

حديثة وتفاعلية يمكن من خلال الوصول إلى المعلومة أو الخدمة بسهولة من وجهة نظر الزائر الجديد للموقع، وحفظ اختيارات وتفضيلات الزائر المتكرر.

وأضاف: "قمنا بعمل دراسة شاملة شملت مقارنات معيارية مع مواقع إلكترونية حائزة على جوائز ودراسة التقارير التحليلية المتعلقة بالموقع وقياس تطلعات زوار الموقع عبر استبيانات إلكترونية، للخروج بصيغة عصرية ومحتوى غني يلبي تطلعات المتعاملين والشركاء ومختلف زوار الموقع".

وتابع الكمده: "يمثل أسبوع جيتكس، منبراً عالمياً هاماً للحلول التقنية، وفرصة مثالية لنا لطرح منصاتنا الإلكترونية والذكية للتواصل مع الجمهور، فضلا عن التعرف على الحلول التكنولوجية الحديثة التي يمكن تسخيرها لخدمة المتعاملين وتحسين جودة حياتهم".  

من جهة أخرى، حقق تطبيق سند للتواصل (Sanad Relay Centre)، وهو المنصة الذكية التي أطلقتها هيئة تنمية المجتمع خلال العام الماضي بهدف تعزيز استقلالية الأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية وتحسين قدرتهم على التواصل مع المجتمع، اهتماماً متزايداً من المؤسسات الاجتماعية والصحية والقانونية المتعاملة مع الأشخاص من ذوي الإعاقة، حيث بلغ عدد مستخدمي التطبيق أكثر من 1935 مستخدماً من مختلف فئات المجتمع. كما أتاح التطبيق توفير أكثر من 180 خدمة للأشخاص من ذوي الإعاقة السمعية عبر الترجمة الفورية إلى لغة الإشارة.

ويشكل تطبيق هيئة تنمية المجتمع للتطوع (Dubai Volunteer)، مبادرة واعدة في مجال تحفيز الأفراد من الشرائح المجتمعية المختلفة، للمساهمة بوقتهم وخبراتهم في التنمية المجتمعية، وهو ما يعد أمراً ضرورياً لتحقيق رؤية القيادة بالوصول إلى تنمية مجتمعية مستدامة.

ويتيح تطبيق دبي للتطوع، والمتوافر على منصات أبل وأندرويد، تسجيل المتطوعين الجدد والتعرف على الفرص التطوعية المتاحة في الجهات الحكومية والخاصة المسجلة في برنامج دبي للتطوع. ويسجل برنامج دبي للتطوع إقبالاً متزايداً من الأفراد الراغبين بالمساهمة في الخدمات الاجتماعية والإنسانية حيث بلغ عدد المتطوعين المسجلين في البرنامج 5536 متطوعاً حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي، كما بلغ عدد مستخدمي تطبيق دبي للتطوع 1120 مستخدماً.

وسيطلع زوار منصة الهيئة في معرض جيتكس على تطبيق هيئة تنمية المجتمع الذي يوفر معلومات متكاملة عن خدمات وبرامج الهيئة فضلاً عن الدراسات والبحوث الإحصائية التي تجريها الهيئة بشكل دوري، والمواد الإعلامية المتعلقة بالأنشطة والفعاليات.

 

الخبر | اخبار الامارات الليوم - هيئة تنمية المجتمع تطلق موقعها الإلكتروني الجديد - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البيان | اخبار الامارات ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق