اخر الاخبار قتلى وجرحى بتفجير انتحاري وسط بغداد

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

هزّ تفجير انتحاري منطقة القادسية وسط بغداد، مخلفا عددا من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، في الوقت الذي تشهد العاصمة العراقية فرض قوات الأمن لإجراءات أمنية استثنائية، تحسبا لتنفيذ تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) هجمات بالتزامن مع قرب انطلاق العمليات العسكرية شمالي العراق، للسيطرة على بلدة الحويجة و.

 

وقال ضابط في قيادة شرطة بغداد لـ"العربي الجديد" إن أربعة أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب عشرة آخرون بجروح، بتفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف خيمة أقامها عراقيون للاحتفال بعاشوراء.

 

وأوضح المصدر أن انتحاريا كان يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه أمام مجموعة من الأشخاص كانوا موجودين قرب الخيمة بمنطقة القادسية، مستغلا عدم وجود حماية أمنية. ورجح ارتفاع حصيلة القتلى، بسبب خطورة إصابة بعض الجرحى.

 

وعقب الانفجار، شرعت قوات الأمن العراقية في تطويق مكان الحادث، ومنعت اقتراب الأشخاص تحسبا لحدوث تفجير ثان قد يستهدف قوات الأمن الموجودة في المكان، بينما قامت سيارات الإسعاف بنقل جثث القتلى والجرحى إلى المستشفيات المحلية.

وتستمر أعمال العنف والتفجيرات في بغداد، وتحصد أرواح عشرات المدنيين، إذ أعلنت مصادر أمنية، أمس، عن مقتل وجرح أكثر من ستين شخصا بتفجير انتحاري استهدف خيمة عزاء في منطقة الشعب، شمالي العاصمة.

إلى ذلك، تشهد بغداد حالة من الاستنفار الأمني والترقب، بالتزامن مع قرب الإعلان عن انطلاق العمليات العسكرية للسيطرة على مدينة الموصل وبلدة الحويجة، شمال العراق، حيث تشهد الشوارع فرض  لإجراءات أمنية مشددة، تمثلت بزيادة عدد نقاط التفتيش، إضافة إلى تشديد إجراءات تفتيش المركبات والأشخاص، ومنع وقوف المركبات المدنية على جوانب الطرق وقرب الأسواق. 

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق