جديد اخبار اليوم جامعة المنصورة توقع اتفاقية تعاون مع هيئة الرقابة النووية والإشعاعية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأحد — 16 / أكتوبر / 2016

اخبار اليوم جامعة المنصورة توقع اتفاقية تعاون مع هيئة الرقابة النووية والإشعاعية

وقع الدكتور محمد القناوي رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمد رضا عزالدين رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، مذكرة تفاهم للتعاون العلمي والتكنولوجي بين الجامعة و هيئة الرقابة النووية والإشعاعية خلال زيارة مقر هيئة الرقابة النووية والإشعاعية بالقاهرة.

حضر التوقيع الدكتور وليد زيدان نائب رئيس الهيئة، والدكتورة وفاء سالم وكيل شعبة التحكم الإشعاعي، و الدكتور محمد صلاح أستاذ الفيزياء ومسئول مكتب العلاقات الخارجية بحضور .

وتناقش الطرفان حول أهمية تفعيل التعاون بين الجامعة والهيئة في مجال التقنيات الإشعاعية والنووية ونشر ثقافة الأمان النووي وخاصة بعد توقيع الدولة عقد الشراكة الروسية لبناء محطات القوى النووية بمنطقة الضبعة، مما يتطلب إعداد الكوادر المصرية المؤهلة لتحمل المشروع النووي المصري. ومما يزيد أهمية هذا التعاون هو المعايير الدولية التي تطبقها الهيئة في أعمالها الرقابية على أي نشاط إشعاعي أو نووي بالداخل المصري والذي يشمل حتى المركز الطبية والمعامل البحثية في الجامعة.

واتفق الطرفان على التعاون البحثي المشترك على مستوى كليتي العلوم والهندسة في مجال تخصص الهيئة والإشراف المشترك على الرسائل العلمية وكذلك عقد دورات تدريبية حول الأمن والأمان النووي والتعريف بالمعايير الرقابية الدولية ونشر ثقافة أهمية الطاقة النووية والانتفاع الأمثل من التقنيات النووية والإشعاعية.

وجدير بالذكر أنه بدأ التنسيق لهذا التعاون بعد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة المنصورة وجامعة بيتشتى الرومانية في مجال التقنيات النووية والإشعاعية حتى يكون الانطلاق لهذا التعاون الدولي راسخ أولا بتعاون وطني مع الهيئات المعنية بذلك. وبدأ التنسيق منذ شهر فبراير الماضي والذي تبعه زيارة وفد هيئة الرقابة النووية والإشعاعية لجامعة المنصورة للتوطيد لأوجه التعاون وكيفية تفعيله وتعظيم الاستفادة منه.

الخبر | اخبار اليوم جامعة المنصورة توقع اتفاقية تعاون مع هيئة الرقابة النووية والإشعاعية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النهار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

السوق الحرة السعودية - اعلانات مبوبة مجانية

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق